A+ A-

نيوجرسي.. ارتفاع درجة حرارة أول مسافرة يطبق عليها الحجر الصحي بسبب ايبولا

واشنطن - 25 - 10 (كونا) -- اعلنت السلطات الصحية في ولاية (نيوجيرسي) الامريكية أن أول مسافرة يتم بحقها تطبيق إجراء لمكافحة فيروس (ايبولا) يتعلق بفرض حظر صحي الزامي ظهرت عليها أعراض ارتفاع درجة الحرارة بعد وصولها في وقت سابق إلى مطار (نيوارك ليبرتي الدولي) قادمة من غرب افريقيا.
وذكرت وزارة الصحة بالولاية في بيان الليلة الماضية ان المسافرة التي لم يكشف عنها سوى أنها أمريكية كانت قد نقلت الى المستشفى الجامعي في مدينة (نيوارك) بولاية (نيوجيرسي) وهو احد المستشفيات الثلاثة التي خصصت لعلاج حالات الاصابة بفيروس (ايبولا).
وكان حكاما ولايتي نيويورك ونيوجيرسي اعلنا سياسة جديدة في وقت سابق تقضي بفرض حجر صحي إلزامي لمدة 21 يوما على العاملين في المجال الطبي وغيرهم من ركاب الطائرات الذين كانوا على اتصال بضحايا فيروس (ايبولا) بغض النظر عن مدى صحتهم.
وفي سياق متصل اعلن رئيس بلدية (نيويورك) بيل دي بلازيو استقرار حالة الطبيب الامريكي كريغ سبنسر الذي اصيب بفيروس (ايبولا) ونقل الى مستشفى (بلفيو) في (نيويورك).
ونوه بلازيو في مؤتمر صحفي عقده الليلة الماضية بجهود العاملين في المجال الطبي والاستعدادات المبكرة والتدريبات والاحتياطات التي اتخذت للتصدي لانتشار فيروس (ايبولا) في الولايات المتحدة.
يذكر ان سبنسر وهو متطوع يعمل مع منظمة (اطباء بلا حدود) اصيب بالفيروس بعد عودته من رحلته الى غينيا.(النهاية) ي ت / م ا ع / م خ