A+ A-

الجيش اللبناني يعلن مقتل جنديين خلال معارك مع مسلحين شمالي البلاد

بيروت - 25 - 10 (كونا) -- اعلن الجيش اللبناني هنا اليوم مقتل جنديين واصابة عدد من العسكريين خلال اشتباكات مع مجموعة من المسلحين في منطقة (عكار) شمالي البلاد.
وقال الجيش في بيان انه خاض اشتباكات مسلحة في منطقة (المحمرة) في (عكار) مع مجموعة من المسلحين الذين حاولوا خطف خمسة عسكريين بعد قطع الطريق الرئيسية في البلدة ما ادى الى مقتل جنديين واصابة عدد من عناصر الجيش اضافة الى وقوع اصابات بين المسلحين.
واشار في سياق متصل الى ان وحداته المنتشرة في مدينة (طرابلس) شمالي لبنان واصلت تنفيذ عمليات دهم لأماكن المسلحين في منطقة (الزاهرية) في المدينة لافتا الى انه اوقع اصابات في صفوفهم كما اوقف عددا من المسلحين وضبط كمية من الاسلحة والذخائر والاعتدة العسكرية.
وذكر الجيش انه داهم منزل القيادي في تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في (طرابلس) احمد سليم ميقاتي الذي ألقى القبض عليه منذ يومين مشيرا الى انه عثر في داخله على كمية من المتفجرات التي عمل الخبراء العسكريون على تفكيكها مؤكدا المضي قدما في عملياته العسكرية في (طرابلس) حتى القضاء على المسلحين ومنع جميع المظاهر المسلحة في المدينة.
يذكر ان الاشتباكات التي اندلعت في الاسواق الداخلية في مدينة (طرابلس) مساء امس واستمرت حتى اليوم بين الجيش اللبناني ومجموعات من المسلحين ادت الى وقوع عدد من الاصابات بين المدنيين اضافة الى اصابة ثمانية عسكريين من الجيش في المعارك التي استخدمت فيها الاسلحة الخفيفة والمتوسطة. (النهاية) و س م / م ع ع