A+ A-

المباركي.. نجاحنا في مراحل (اكسبو ميلانو 2015) يؤكد قدرة الكويت على تنظيم حدث مماثل

المفوض العام لدولة الكويت لدى معرض (اكسبو ميلانو 2015) صلاح منصور المباركي
المفوض العام لدولة الكويت لدى معرض (اكسبو ميلانو 2015) صلاح منصور المباركي

من مهدي النمر

ميلانو (ايطاليا) - 25 - 10 (كونا) -- أكد المفوض العام لدولة الكويت لدى معرض (اكسبو ميلانو 2015) صلاح منصور المباركي هنا اليوم أن النجاحات التي سجلت في مراحل المشاركة في المعرض تؤكد قدرة دولة الكويت على تنظيم حدث مماثل.
وأضاف المباركي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة اختتام زيارة وفد اللجنة العليا المشرفة على مشاركة الكويت في (اكسبو 2015) تحت عنوان (تغذية الكوكب طاقة للحياة) أن النجاح الذي سجلته الكويت في جميع المراحل والتقدم عن معظم الدول في انشاءات الجناح هو ثمرة الرعاية السامية وتضافر الجهود في التحضير لحضور قوي لتوصيل رسالة الكويت الحضارية والتطلع لمرتبة متقدمة في التظاهرة العالمية الكبرى المرتقبة.
وأعرب عن سعادته العميقة لكون الكويت "من أوائل الدول التي استطاعت تحقيق تقدم كبير في تجهيز أجنحتها في المعرض الدولي المقرر انطلاقه في أول مايو المقبل".
وقال المباركي الذي قام بجولة استطلاعية بأنحاء أرض معرض اكسبو التي تربو على مليون متر مربع حيث يجري العمل على قدم وساق "اننا نطمح أن نكون في مقدمة الأجنحة التي تبدأ مرحلة التشغيل التجريبي في شهر مارس 2015" معربا عن ارتياحه لنسبة الانجاز العالية خاصة بعدما أوشكت أشغال البنية التحتية على الاكتمال مع تقدم مرحلة الانشاء في الأجنحة التي قاربت مجموعة منها على الانتهاء ومن بينها جناح الكويت.
وأوضح أن نسبة الانجاز في الأعمال الانشائية بجناح دولة الكويت بلغت الأسبوع الجاري نحو 90 في المائة من البنية الهيكلية الحديدية ضمن نسبة انجاز اجمالية تتجاوز 22 في المائة مشيدا بالتزام شركة (نوسلي) العالمية المنفذة لعملها وفقا لكل الشروط والمواصفات التي حددتها اللجنة العليا المشرفة على مشاركة الكويت بلجانها الفرعية المنبثقة لمتابعة تقدم العمل.
وأعرب المباركي بهذه المناسبة عن شكره للرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانو والحكومة الايطالية وقيادات اقليم لومبارديا ومحافظة ومدينة ميلانو على الدعم والتشجيع الفائق الذي توفره للمشاركة الكويتية فيما أبدى تقديره أيضا تجاه هيئة (اكسبو ميلانو) المنظمة ورئيسها المفوض الوحيد جوزيبى سالا على الاهتمام الخاص بالحضور الكويتي.
كما خص المباركي بالثناء المسؤول عن المشاركين الدوليين ستيفانو غاتي على تعاونه الملموس في تذليل كل ما يصادف من مشكلات لوجيستية في سبيل انجاز مشروع جناح الكويت الكبير والناجمة عن عدد الدول غير المسبوق من المشاركين في مثل هذا الحدث بحضور 144 بلدا تمثل 94 في المائة من سكان العالم مع منظمات الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي و13 منظمة مدنية وعدد من كبرى الشركات العالمية.
وفي الصدد أعرب المباركي عن سعادته ومشاعر الفخر والاعتزاز للمستوى المتميز الذي تبرز به أجنحة دول مجلس التعاون الخليجي سواء من حجم المساحات التي تشغلها وتقدم انجاز الأجنحة وتميز موضوعاتها وروعة التصميم متمنيا أن تحقق مجتمعة نجاحا خليجيا جليا في (اكسبو دبي 2020) الذي تستعد الكويت للمشاركة القوية به في دولة الامارات.
وعزا ما تحققه المشاركة الكويتية في (اكسبو ميلانو) من نجاح استحق الثناء في جميع المراحل الى تضافر جهود جميع الجهات المعنية وتفاني القائمين في العمل بروح الفريق لتحقيق الرغبة السامية لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي وفر لها كل الدعم لايصال رسالة الكويت الحضارية في هذا الملتقى العالمي الضخم.
وأكد التزام اللجنة العليا لمشاركة الكويت في (اكسبو ميلانو 2015) والاسترشاد بالتوجيهات السامية مشددا على أهمية الدعم الكبير والمساندة القوية أيضا من قبل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بجانب الجهود الحاسمة لوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح الذي تولى منذ البداية شؤون المشاركة كمفوض عام حتى تقلده مسؤولياته الحكومية.
ولفت المفوض العام ووكيل وزارة الاعلام إلى وجود دعم غير محدود وميزانية ضخمة توفرها الحكومة مع المتابعة الحثيثة لجهود القائمين على هذا المشروع الوطني الكبير بمشاركة واسهام جميع وزارات الدولة والكفاءات الوطنية معربا عن اعتزازه العميق بأن جميع العاملين ضمن مجموعة رائعة من المهندسين واعلاميين والفنيين هم من الكويتيين المتميزين في الفرق الثلاثة الاعلامية والهندسية الفنية والمالية المنبثقة عن اللجنة العليا لاعداد وتنظيم مشاركة دولة الكويت في (اكسبو ميلانو).
وشدد المباركي في ختام حديثه ل(كونا) على أهمية مشاركة دولة الكويت في مثل هذا الحدث العالمي الكبير الذي يتكرر مرة كل خمس سنوات لاسيما في ضيافة ايطاليا التي اجتذبت حضورا دوليا غير مسبوق باعتبارها "فرصة ذهبية لإبراز انجازات الكويت الحضارية في بناء دولتها ونهضتها الحديثة ودورها النشط والريادي بالتفاعل مع القضايا والتحديات العالمية الكبرى".
وقال إن "هذه الجهود المتضافرة والمتناغمة التي حققت هذه النجاحات التي احتفلنا بتقدمها هذا الأسبوع تشجعنا وتعزز طموحنا الى التطلع لقيام الكويت في المستقبل بناء على هذه التجربة بتنظيم واستضافة حدث عالمي بمثل هذا الحجم وعلى هذا المستوى.. والكويتيون قادرون على ذلك". (النهاية) م ن / ط م ا