A+ A-

المغرب يستنكر بشدة الاعتداء الارهابي على القوات المصرية في سيناء

الرباط - 25 - 10 (كونا) -- استنكر المغرب بشدة هنا اليوم الحادث الإرهابي الذي وقع في شمالي سيناء أمس وأسفر عن مقتل 26 جنديا وإصابة 28 آخرين.
وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية في بيان إن المملكة المغربية تعرب عن "استنكارها الشديد لهذا العمل الشنيع الذي يتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي السمحة ويعد انتهاكا سافرا للقيم الإنسانية والأخلاقية الكونية المدافعة عن حق الإنسان في الحياة" معبرة عن أحر التعازي والمواساة للحكومة والشعب المصريين ولأهالي القتلى وعن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.
وأضافت ان المملكة المغربية "إذ تعبر عن تضامنها مع جمهورية مصر العربية وإدانتها لأي عمل إرهابي يطالها فإنها تدين جميع الأعمال الإرهابية وتجدد رفضها للعنف والإرهاب بكافة أشكاله ومهما كانت أسبابه ودوافعه".
وأكد البيان أهمية "تكثيف الجهود الدولية لمحاربة ظاهرة الإرهاب المقيت والعمل بحزم من أجل التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة التي باتت تهدد الأمن والسلم الدوليين".
يذكر أن الهجوم المسلح الذي استهدف نقطة تفتيش أمنية للجيش المصري في منطقة (القواديس) شمالي سيناء امس أسفر عن مقتل 26 شخصا وإصابة 28 آخرين بجروح بحسب مصادر أمنية وطبية رسمية.
واعلنت مصر أمس الحداد العام ثلاثة ايام على ارواح الضحايا كما فرضت حالة الطوارئ بمناطق في شمالي سيناء لمدة ثلاثة شهور وحظر التجوال. (النهاية) ع د ط / م ع ع