A+ A-

العربي الكويتي يخوض اولى مبارياته في بطولة السلة غدا

الكويت - 25 - 10 (كونا) -- يخوض الفريق الأول بالنادي العربي لكرة السلة اولى مبارياته في بطولة القادسية الدولية الثانية عندما يلتقي فريق بتروشيمي الايراني عند الساعة السادسة من مساء الغد.
ويسبقها عند الرابعة لقاء النصر الكويتي في اطلالته الاولى امام الاتحاد السكندري المصري ضمن منافسات المجموعة الثانية وتقام جميع المباريات على صالة المرحوم عبد العزيز الخطيب بالنادي العربي.
ويدرك العنابي صعوبة اللقاء امام فريق متمرس يضم في صفوفه العديد من نجوم المنتخب المصري اضافة الى تميز الفريق بطول قامة لاعبيه الذين يجيدون التحرك بشكل جيد اسفل السلة في الشق الهجومي اضافة الى تميزه بالشق الدفاعي مع اللجوء للتصويب من خارج القوس عبر اكثر من لاعب.
وسيحاول مدرب النصر اغلاق منطقته المحرمة امام خصمه للتغلب على مشكلة الطول وربما يلجأ المدرب الى اتباع اسلوب دفاع المنطقة مع الاعتماد على المرتدات السريعة.
أما مهمة الأخضر العرباوي فلن تكون سهلة امام خصمه الايراني المجهول الهوية فنيا وان كانت معظم الفرق الايرانية تعتمد اسلوب السرعة في التمرير والتدوير واجادة التصويب من خارج القوس.
وربما تشهد المباراة في ربعها الاول حذرا من الجانبين وعلى الاخضر ان يكتشف نقاط الضعف والقوة لدى خصمه مبكرا لاتباع الخطة المناسبة للحد من خطورته وايقاف صانع الالعاب عن طريق اللاعب المخضرم فهد الرباح.
وبشكل عام فإن اغلب الفرق لن تكشف اوراقها كاملة في الدور التمهيدي لاسيما ان جميعها ستتاهل للدور ريع النهائي لذلك ربما تكون النتائج مفاجئة في بعض المباريات وسيحاول كل مدرب كشف اوراق خصومه دون ان يستخدم كل مايملك من امكانياته ومقوماته.
من المقرر ان يكون قد وصل فريقا بتروشيمي الايراني والاتحاد المصري صباح اليوم وكان تأخر وصول الفريقان قد دفع اللجنة العليا المنظمة الى تعديل جدول البطولة لإتاحة الفرصة امام الفريقين لأخذ الراحة الكافية قبل خوض منافسات البطولة.
يذكر انه يشارك في البطولة اندية القادسية والنصر والعربي من الكويت وفريقا الحكمة والتضامن من لبنان والفتح السعودي والاتحاد السكندري المصري اضافة الى بتروشيمي الايراني.(النهاية) أ ي ر