A+ A-

الرئيس المصري.. دعم خارجي وراء الحادث الارهابي ضد الجيش في سيناء

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

القاهرة - 25 - 10 (كونا) -- قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي هنا اليوم ان دعما خارجيا وراء حادث الارهاب ضد الجيش المصري بشمالي سيناء.

واكد السيسي في كلمة الى الامة بثها التليفزيون الرسمي ان "هناك دعما خارجيا تم تقديمه لتنفيذ هذه العملية ضد الجيش المصري بهدف كسر ارادة مصر والمصريين وكسر ارادة الجيش الذي يعتبر عمود مصر" واصفا المعركة في سيناء بأنها "ممتدة" ولن تنتهي قريبا.
وشدد في الوقت نفسه على أهمية أن يدرك المصريون جميعا المقصود من تلك العملية "التي حصلت على دعم خارجي" مؤكدا أن الحادث الارهابي بشمال سيناء كان متوقعا لكن يتعين على المصريين الانتباه "لما يحاك ضدهم".
وأكد "أن الهدف من العمليات الارهابية هو اسقاط الدولة المصرية" معتبرا "أن كل التحديات القائمة تهون طالما أن الشعب المصري منتبه وصامد مع جيشه وشرطته".
وقال إن "المطلوب" من وراء تلك العمليات "الا تنجح مصر في مسيرتها الجديدة" داعيا الجميع الى أن يكونوا "على قلب رجل واحد" وان يلتزموا بالثبات في تلك المواقف مع العمل على اعادة الدولة المصرية الى مكانتها.
وأعرب السيسي عن تعازيه لكل المصريين والجيش في قتلى سيناء الذين سقطوا أمس.
وكان الرئيس المصري اصدر في وقت سابق اليوم قرارا بإعلان حالة الطوارئ في بعض مناطق شمالي سيناء لمدة ثلاثة أشهر مع حظر التجوال في أعقاب الحادثين اللذين وقعا في سيناء أمس وراح ضحيتهما العشرات من القتلى والجرحى في صفوف الجيش المصري. (النهاية) ر غ / ط م ا