A+ A-

السفير الخالد يبحث مع مدير (فاو) مشاركة الكويت بالمؤتمر الدولي للتغذية

سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي خالد الجابر الصباح مع مدير عام منظمة الأغذية والزراعة (فاو)  الدكتور جوزيه غراتسيانو داسيلفا
سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي خالد الجابر الصباح مع مدير عام منظمة الأغذية والزراعة (فاو) الدكتور جوزيه غراتسيانو داسيلفا

من مهدي النمر

روما - 25 - 10 (كونا) -- بحث سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي خالد الجابر الصباح مع مدير عام منظمة الأغذية والزراعة (فاو) مشاركة دولة الكويت في مؤتمرها الدولي الثاني حول التغذية في روما الشهر المقبل.
وقال الشيخ علي الخالد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) هنا اليوم انه اجتمع مع المدير العام للفاو الدكتور جوزيه غراتسيانو داسيلفا بمكتبه أمس حيث تناولا استعدادات المنظمة بالتعاون مع منظمة الصحة لعالمية لتنظيم (المؤتمر الدولي للتغذية) في الفترة 19- 21 من نوفمبر المقبل.
وأضاف ان قبول الكويت دعوة المنظمة للمشاركة في المؤتمر يعكس اهتمام دولة الكويت وسياستها الهادفة الى معالجة التحديات المعاصرة لا سيما القضايا المتعلقة بالأمن الغذائي والصحة العامة والرفاه الانساني.
وأعلن السفير الخالد في هذه المناسبة عزم الكويت المساهمة في المؤتمر الدولي للتغذية بعرض تجربتها عبر "دراسة خاصة عن حالة التغذية في الكويت ودور المرأة الكويتية في توعية المجتمع بمشكلة البدانة لدى الأطفال".
وبين انه استعرض مع المدير العام التقدم المحرز في علاقات التعاون بين الكويت والمنظمة الدولية في برامج التنمية الوطنية والاقليمية ومتعددة الأطراف.
وفي هذا السياق أكد السفير استمرار الكويت التي تترأس مجموعة اقليم الشرق الأدنى وشمال افريقيا بالفاو في مساندة برنامج عمل المدير العام داسيلفا وخططه الاستراتيجية والتنفيذية في فترة ولايته الباقية والرامية الى تعزيز دعائم الأمن الغذائي العالمي.
وشدد على ضرورة ادراج "زراعة النخيل" ضمن نقاشات واجتماعات المنظمة حول أهمية التراث الزراعي في العالم.
وأضاف سفير الكويت أن مشاركة الكويت في معرض (اكسبو ميلانو 2015) في مايو المقبل تحت عنوان (تغذية الكوكب طاقة للحياة) بجناح كبير حول انجازاتها التنموية الفريدة تؤكد حرصها على المشاركة والاسهام في حل قضايا التغذية حول العالم.
وتناول الاجتماع زيارة مدير عام أقدم منظمات الأمم المتحدة المرتقبة للكويت والتي يعتزم خلالها تقديم التهنئة شخصيا الى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بمناسبة التكريم الدولي التاريخي لسموه "قائدا للعمل الانساني".
وأثنى السفير الخالد في هذه المناسبة على اهتمام وحرص المدير العام الدكتور دا سيلفا على تعزيز علاقات المنظمة مع الكويت الذي يتبلور في دعمه لاقامة أول مكتب للمنظمة "للشراكات والاتصال" في الكويت.
واضاف ان المكتب الاول من نوعه والذي سيفتتح بالكويت بمشاركة المدير العام يهدف الى تنظيم وهيكلة التعاون الفني وتأهيل الكفاءات الوطنية وتنظيم الدورات والمنتديات على المستوى الوطني والاقليمي.
ويهدف المؤتمر الدولي الثاني للتغذية الذي تعقده منظمتا الأمم المتحدة المعنية بالغذاء والصحة للمرة الثانية بعد 22 عاما من المؤتمر الأول الى بلورة اجماع دولي للتعامل مع التحديات الكبرى في مجال التغذية.
يذكر ان اهم التحديات التي تعمل المنظمة على مواجهتها لتحقيق الأهداف العالمية للتغذية بحلول عام 2025 وتحديد أولويات السياسات العامة على المستويين الوطني والعالمي هي سوء التغذية ونقص المغذيات وفرط الوزن.(النهاية) م ن / خ ن ش