A+ A-

اعلان حالة الطوارئ وحظر التجوال ثلاثة أشهر في مناطق بشمالي سيناء

القاهرة - 25 - 10 (كونا) -- أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قرارا باعلان حالة الطوارئ في بعض مناطق شمالي سيناء مدة ثلاثة أشهر مع حظر التجوال "بسبب الظروف الامنية الخطيرة التي تمر بها المحافظة".
وحدد القرار الجمهوري المناطق التي تشملها حالة الطوارئ وهي "شرقا من تل رفح مرورا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة وغربا من غرب العريش وحتى جبل الحلال وشمالا من غرب العريش مرورا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح وجنوبا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية".
وبدأ نفاذ القرار اعتبارا من الخامسة صباح اليوم على أن يحظر التجوال في المنطقة المحددة طوال مدة اعلان حالة الطوارئ في الفترة من الخامسة مساء حتى السابعة صباحا ولحين اشعار آخر.
ويأتي ذلك القرار بعد الهجوم المسلح الذي تعرض الجيش المصري أمس في شمالي سيناء وراح ضحيته عشرات القتلى والجرحى من الجنود.
وكان مجلس الدفاع الوطني رفع توصية الى الرئيس بعد اجتماع طارئ الليلة الماضية باعلان حالة الطوارئ بمنطقة شمال سيناء وكلف رئيس مجلس الوزراء بسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة لتأمين المدنيين المتواجدين داخل المنطقة المحددة بقرار رئيس الجمهورية.
ومن المقرر أن يعقد مجلس الوزراء اجتماعا طارئا اليوم برئاسة رئيس الحكومة المهندس ابراهيم محلب لتدارس الموقف الامني واتخاذ الاجراءات اللازمة لمواجهة الارهاب خلال الفترة المقبلة.
ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن مصدر مطلع بمجلس الوزراء "ان المجلس سيتدارس سبلا جديدة لمواجهة الارهاب وسيعلن وقوفه والشعب المصري خلف القوات المسلحة والشرطة المدنية في مواجهة هذا الارهاب الأسود بكل شدة".
يذكر ان السلطات المصرية قد اعلنت أمس مقتل حوالى 26 عسكريا واصابة 28 اخرين من عناصر القوات المسلحة في هجوم استهدف موقعهم بمنطقة كرم القواديس شمالي شبه جزيرة سيناء شمال شرقي البلاد.
وأصدر الرئيس المصري قرارا جمهوريا باعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أيام على أرواح ضحايا الهجوم.(النهاية) ر غ / م ع ح