A+ A-

الكويت تشارك في مؤتمر تكنولوجيا المختبرات بالبحرين 28 الجاري

الكويت - 25 - 10 (كونا) -- تشارك دولة الكويت ممثلة بمعهد الكويت للأبحاث العلمية في المؤتمر الدولي الثالث لتكنولوجيا المختبرات (لابتك) الذي تستضيفه البحرين 28 أكتوبر الجاري بمشاركة أكثر من 500 مختص وخبير من مختلف دول العالم.
وأكدت المدير التنفيذي لمركز أبحاث البترول التابع للمعهد الدكتورة مينا معرفي في تصريح صحافي هنا اليوم أهمية هذا المؤتمر على المستويين الاقليمي والعالمي لاسيما مع مشاركة نخبة من المختصين في مجال المختبرات التحليلية من منطقة الخليج والعالم.
وأضافت معرفي أن عدد أوراق العمل التي ستعرض أثناء المؤتمر في فصول متزامنة تتخطى ال100 ورقة علمية تتناول بجملها موضوعات حول آخر التطورات والانجازات في علوم الكيمياء ونقل التقنية الحديثة بتكنولوجيا المختبرات وأفضل الممارسات المتبعة في إدارة المختبرات البترولية والبتروكيميائية.
وأوضحت أن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام سيقام تحت شعار (نحو التميز في إدارة المختبرات البترولية والبتروكيميائية) ويصاحبه معرض متخصص يشارك فيه المعهد ويبرز أحدث التقنيات والأجهزة الحديثة والمتطورة التي تحتاجها المعامل والمختبرات البترولية والبتروكيميائية.
وذكرت أنه سيتم عقد جلسة خاصة وشاملة حول أفضل الممارسات المتبعة في إدارة المختبرات البترولية والبتروكيميائية وستختتم الجلسة بنقاش مفتوح يتم التركيز من خلاله على تصورات وآراء المشاركين بهذا الشأن كما ستقدم دورات تقنية متخصصة في مجالات إدارة وسلامة المختبرات وخصائص الوقود وطرق فحصها وإدارة المختبرات التحليلية الفعالة.
وبينت معرفي أن المؤتمر وعلاوة على المعنيين والمختصين بالمعهد سيضم مشاركين من شركات البترول الوطنية الكويتية و(آرامكو) السعودية و(سابك) وجامعات الكويت والملك فهد للبترول والمعادن و(نزوى) العمانية وقسم الكيمياء وعلوم الأرض بكلية الآداب والعلوم بجامعة قطر ومؤسسة (مصدر) في أبوظبي. (النهاية) ز ا ك / ت ب