A+ A-

اللجنة الامنية تحذر الحراك الجنوبي من الانجرار لاعمال عنف في محافظة عدن

صنعاء - 24 - 10 (كونا) -- حذرت اللجنة الأمنية بمحافظة عدن جنوب اليمن الحراك الجنوبي المطالب بانفصال جنوب اليمن من الانجرار وراء أي اعمال غير محسوبة تكون نتائجها وخيمة على الناس والمحافظة.
وقالت اللجنة في بيان صحفي وزعته الليلة على وسائل الاعلام ان مهاجمة المنشآت الحكومية أو المعسكرات او العسكريين من الجيش والامن يعتبر خط أحمر وسيتم التصدي لذلك بحزم وقوة.
وحملت اللجنة الأمنية الجهات والفصائل المشاركة مسؤولية أي مترتبات او فوضى او عنف يلحق الضرر بالمجتمع والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد أن هذه المنشآت والمعسكرات ملكية للوطن والمواطنين.
ودعت اللجنة الأمنية المشاركين والمسؤولين عن ساحة العروض الى الحذر والتعاطي بمسؤولية وعدم الانجرار لإرتكاب أي اعمال غير محسوبة تكون نتائجها وخيمة على الناس والمحافظة.
ويأتي بيان اللجنة الامنية العليا على خلفية تنظيم الحراك الجنوبي اليوم فعالية احتجاجية تحت عنوان جمعة الغضب دعت إليها قيادات في الحراك الجنوبي للمطالبة بالانفصال عن الشمال في ظل تمدد الحوثيين في عدة محافظات وسيطرتهم على العاصمة صنعاء.
وبدأت فصائل الحراك الجنوبي منذ 14 اكتوبر الماضي اعتصاما مفتوحا في ساحة العروض في منطقة خور مكسر بمحافظة عدن للمطالبة بـ "فك الارتباط" واستعادة دولة الجنوب التي توحدت مع شمال اليمن في 22 مايو 1990 .
كما تم منتصف الاسبوع الماضي في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرق اليمن الاعلان عن تأسيس مخيم لاعتصام مفتوح مماثل لمخيم الحراك في مدينة عدن للمطالبة بالانفصال عن شمال اليمن. (النهاية) أ ز / ب ش ر