A+ A-

المغرب يدعو المجتمع الدولي للضغط على اسرائيل لوقف عدوانها على الاقصى وتهويد القدس

الرباط - 24 - 10 (كونا) -- دعت المملكة المغربية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته والضغط على إسرائيل حتى توقف عدوانها على المسجد الأقصى وتكف عن أعمال التهويد وبناء المستوطنات في القدس الشريف.
وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية في بيان اليوم إن المملكة المغربية تتابع "بانشغال بالغ وبقلق كبير" النهج التصعيدي الذي اختارته إسرائيل للتعاطي مع قضية القدس الشريف والمتمثل في توالي تصريحات استفزازية لجهات إسرائيلية مسؤولة تحاول نسف الوضع القانوني للقدس كما حددته قرارات الشرعية الدولية كجزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 .
وأضافت أن المغرب يستنكر بشدة الزج بقضية القدس الشريف في متاهات الصراعات الدينية والعقائدية تمهيدا للاستيلاء على الحرم القدسي مرورا بتقسيمه زمنيا ومكانيا وكذلك الاعتداء الممنهج والمتكرر على حرمة المسجد الأقصى والمصلين فيه إضافة إلى تصعيد وتيرة الاستيطان بمدينة القدس الشريف.
وأوضحت أن من شأن هذا الأسلوب العدائي تغذية التطرف والعداء المدمر مشيرة الى ان المملكة المغربية تعتزم استضافة اجتماع تنسيقي في نوفمبر المقبل للفريق الوزاري المنبثق عن منظمة التعاون الإسلامي المكلف وفق توصية الدورة ال20 للجنة القدس والاجتماعين الأخيرين لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة التعاون لتبليغ رسالة العالم الإسلامي إلى القوى الدولية الوازنة بخصوص ضرورة الدفاع عن المسجد الأقصى والقدس الشريف.
وشدد البيان على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته فوق ارض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف مؤكدة ان ذلك هو السبيل الوحيد لإقامة سلام عادل ودائم في منطقة الشرق الأوسط وبالتالي تعزيز الأمن والسلم الدوليين. (النهاية) ع د ط / ب ش ر