A+ A-

الطراح يؤكد حرص الكويت على تعزيز مفاهيم الاعتدال واحترام الثقافات والاديان

المندوب الدائم لدولة الكويت لدى منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) السفير الدكتور علي الطراح
المندوب الدائم لدولة الكويت لدى منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) السفير الدكتور علي الطراح
باريس - 24 - 10 (كونا) -- اكد المندوب الدائم لدولة الكويت لدى منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) السفير الدكتور علي الطراح هنا اليوم حرص دولة الكويت المستمر على تعزيز مفاهيم الاعتدال واحترام الثقافات والاديان.
جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي التابع لمنظمة (يونسكو) التي بدأت في مقر المنظمة بباريس الاثنين الماضي لمناقشة قضايا مختلفة وخصوصا ما يعيشه العالم من نزاعات عرقية وطافية وثقافية.
وقال الطراح ان "الكويت تحرص دائما على احترام الثقافات والديانات وأنها من الدول التي حافظت على سجلها العالمي في احترامها للتنوع الثقافي بصفتها دولة طرف في الاتفاقية الدولية" مؤكدا "اننا اليوم نقف جميعا في وجه الهجمة الشرسة التي تسيء للاسلام ولكل ديانات العالم.
من ناحية اخرى اشار السفير الطراح الى ان الدورة ال195 الحالية للمجلس التنفيذي تتزامن مع الاحتفالية بذكرى الشخصيات العالمية التي أسهمت في الحضارة الإنسانية حيث تحتفل الكويت ومنظمة اليونسكو في الخامس من نوفمبر المقبل في شخصية المرحوم الشيخ عبدالله الجابر الصباح باعتباره شخصية أسهمت بالنهضة الثقافية والتعليمية وبمرور 50 عاما على إسهاماته الحضارية.
واعرب عن مشاعر الفخر والاعتزاز بتسجيل أول شخصية كويتية في قائمة احتفالات اليونسكو انسجاما مع ما جاء في ميثاق اليونسكو وهي ان "تخصص الاحتفالات لذكرى شخصيات تحتل مكانة عالمية أصيلة ولأعمال أو أحداث ذات أهمية عالمية حقيقية لكي تعكس مثل المنظمة وقيمها وتنوعها الثقافي وطابعها العالمي".
واكد ان هذه الاحتفالية المرتقبة والتي ستكون تحت الرعاية السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله تؤكد الاهتمام الكبير الذي يوليه سموه لتعزيز مكانة دولة الكويت العالمية.
وكان المجلس التنفيذي لمنظمة (يونسكو) قد اقر بالاجماع العام الماضي مقترح دولة الكويت للاحتفال بذكرى مؤسس النهضة التعليمية المرحوم الشيخ عبدالله الجابر الصباح انسجاما مع المعايير الدولية التي وضعتها منظمة اليونسكو للاحتفال بالشخصيات العالمية التي خلفت وراءها موروثا ثقافيا تستفيد منه البشرية.(النهاية) ا م م / م ع ع