A+ A-

الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يعاقب منتخبي صربيا والبانيا

جنيف - 24 - 10 (كونا) -- اعتمدت لجنة المراقبة والاخلاقيات والانضباط التابعة للاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم قرارا باحتساب نتيجة مباراة منتخبي صربيا وألبانيا التي لم يتم استكمالها ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لعام 2016 بثلاثة أهداف دون مقابل لصالح منتخب صربيا.
وذكرت اللجنة في بيان صادر عن مقرها بمدينة (نيون) السويسرية انها قررت ايضا فرض غرامة مالية قيمتها مئة الف يورو على كل من الاتحادين الالباني والصربي لكرة القدم لمسؤوليتهما عن الاحداث التي ساهمت في ايقاف المباراة التي استضافتها العاصمة الصربية بلغراد في ال14 من اكتوبر الجاري.
واضاف البيان "ان صربيا ستخسر ثلاث نقاط من رصيد منتخبها ضمن التصفيات الحالية كما سيجب على الاتحاد الصربي خوض مباراتيه الرسميتين المقبلتين دون جماهير مع حق كل اتحاد منهما نقض هذا القرار وفق الآليات المعمول بها في لائحة الاتحاد".
يذكر ان مباراة منتخبي صربيا وألبانيا في ال14 من اكتوبر الجاري شهدت اعمال شغب في الدقيقة ال41 من الشوط الاول اثر قيام مشجعين صرب بالقاء العاب نارية ومقذوفات على الملعب بعدما حلقت في سمائه طائرة تحمل العلم الالباني ما اعتبره المشجعون الصرب عملا استفزازيا فاقتحم بعضهم الملعب وحاولوا الاعتداء على اللاعبين الالبان.
كما نشبت مشاجرة بين اللاعبين الصرب والالبان اثر تلك الاحداث فآثر اللاعبون الالبان عدم العودة لاستئناف المباراة لاسيما وان احد اللاعبين الصرب قد اعتدى على العلم الالباني الذي يرفضه الصرب لأنه يمثل (ألبانيا الكبرى) التي تضم جميع الالبان من كوسوفو والجبل الاسود ومقدونيا واليونان وجنوب صربيا. (النهاية) ت ا / م ع ع