A+ A-

مؤسسة القدس الدولية.. "تسريب" الاراضي الفلسطينية للاحتلال "خيانة عظمى"

غزة - 24 - 10 (كونا)-- اعتبرت مؤسسة القدس الدولية هنا اليوم عملية "تسريب" الأراضي الفلسطينية الى الاحتلال الاسرائيلي بمثابة "خيانة عظمى" للقدس المحتلة.
وحذرت المؤسسة في بيان من أن "العقارات التي تم استيلاء المستوطنين عليها مؤخرا تشكل قاعدة خصبة لاستكمال مخططات الاحتلال لتطويق المسجد الأقصى المبارك وساحة البراق من جهة حي سلوان".
وطالبت المؤسسة السلطة الفلسطينية بتفعيل عمل لجنة التحقيق التي أعلنت عن تشكيلها وتشديد العقوبات المفروضة على كل من يثبت تورطه بتسريب أراض أو ممتلكات فلسطينية للاحتلال.
وشددت على أهمية الدفع نحو تشكيل "مرجعية مجتمعية وطنية دائمة" في سلوان داعية الأهالي إلى ضرورة الانتباه في عملية بيع وشراء العقارات لأشخاص موثوق فيهم "حتى لا يتم تسريبها للاحتلال".
وناشدت المؤسسة وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية التركيز على حي سلوان ومعاناة أهله وملاحقة مصادر تمويل جمعية (إلعاد الاستيطانية) في الغرب لفضحها وقيادة حملة مقاطعة ضدها.
كما دعت إلى دعم صمود المقدسيين وسبل تثبيتهم في أرضهم بكل الطرق المتاحة ماديا وقانونيا وسياسيا وإعلاميا وحثت علماء الأمة على اتخاذ موقف شرعي حازم من قضية بيع الأراضي الفلسطينية للاحتلال والتوعية بمخاطرها. (النهاية) و ا ب / م ع ع