A+ A-

الاقتصاد البريطاني يحقق نموا 7ر0 بالمئة في الربع الثالث

لندن - 24 - 10 (كونا) -- أظهرت بيانات اقتصادية هنا اليوم نمو الاقتصاد البريطاني خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 7ر0 بالمئة.
واشارت البيانات التي أعدها (مكتب الاحصاء الوطني) ان النمو المسجل بين يوليو وسبتمبر الماضيين كان اكبر بنسبة 3 بالمئة من النمو المحقق في نفس الفترة من العام الماضي.
وعزا المكتب النمو الإيجابي مع نهاية سبتمبر الماضي الى الاداء الإيجابي لمختلف القطاعات الاقتصادية مبينا ان قطاع الخدمات الذي يمثل 75 بالمئة من اجمالي الاقتصاد البريطاني حقق نموا إجماليا بنسبة 7ر0 بالمئة.
واضاف ان قطاع الانتاج الصناعي سجل نموا بنسبة 5ر0 بالمئة فيما سجل قطاع البناء نموا بنسبة 8ر0 بالمئة بينما سجل القطاع الزراعي نسبة نمو لم تتجاوز 3ر0 بالمئة.
واوضح ان قطاع الخدمات اصبح الان اكبر بنسبة 2ر7 بالمئة مما كان عليه قبل ازمة عام 2008 مشيرا الى ان قطاعي البناء والإنتاج الصناعي انكمشا منذ ذلك العام بنسبة 2ر8 بالمئة و1ر4 بالمئة على التوالي.
يذكر ان الاقتصاد البريطاني سجل خلال الربع الثاني من العام الحالي نموا إجماليا بنسبة 9ر0 بالمئة وهو ما جعله في مقدمة الاقتصادات الكبرى التي تنجح في تجاوز اثار الازمة المالية العالمية.(النهاية) م ر ن / ط أ ب