A+ A-

التطبيقي.. (مؤتمر السلامة الصناعية) يعزز البحث العلمي محليا وعالميا

المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الأثري
المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الأثري

الكويت - 23 - 10 (كونا) -- أكد المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الأثري أهمية مؤتمر (السلامة في البيئة الصناعية) المزمع عقده هنا في مارس المقبل كونه يعزز البحث العلمي بين المؤسسات الأكاديمية الوطنية والشركات المعنية بالسلامة الصناعية على المستويين المحلي والعالمي.
وقال الأثري في مؤتمر صحافي عقده اليوم بمناسبة تنظيم مؤتمر (السلامة في البيئة الصناعية) ان المؤتمر سيشكل إضافة جديدة ضمن الإنجازات المضيئة في الهيئة ليكون علامة فارقة في مجال التعاون الأكاديمي وتعزيز البحث العلمي بين المؤسسات الأكاديمية والمؤسسات والشركات المعنية في مجال السلامة في البيئة الصناعية.
وتطرق الى أهمية توفير البيئة الملائمة للموارد البشرية الوطنية قائلا ان الكوادر المؤهلة والمدربة تعتبر الأهم على الاطلاق بكافة المؤسسات في دولة الكويت لاسيما مؤسسات المجتمع المدني.
وأوضح الدكتور الاثري ان العناية بتلك الموارد البشرية والمحافظة عليها أثناء أداء عملها يساهم بالمحافظة على احدى أهم الثروات والموارد الوطنية والتي تقع ضمن رؤية وأهداف المؤسسات الأكاديمية والصناعية في البلاد.
بدوره أكد رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتور جمال ناصر السعيدي ان المؤتمر يتناول أبحاث وأوراق علمية في مجالات السلامة الصناعية فضلا عن اقامة دورات اختصاصية لتنمية المهارات الوظيفية في القطاعات الصناعية بشكل عام والقطاع النفطي بشكل خاص.
واضاف ان اهداف المؤتمر ترتكز على تطوير مجالات الأمن والسلامة في القطاع الصناعي بمشاركة نخبة من الاختصاصيين في المجال الأكاديمي والبيئي والصناعي من دولة الكويت وخارجها.
من جهته أكد عضو المجلس البلدي وعضو اللجنة العليا في المؤتمر الدكتور حسن كمال بأن هذا المؤتمر يعتبر من المؤتمرات الضرورية والمهمة التي تهتم بالقطاع الصناعي على المستوى البيئي.
وشدد كمال على ضرورة الاستفادة من نتائج المؤتمر وتفعيلها من خلال تشريعات وقوانين الامر الذي يساهم في انجاز المشاريع المستقبلية في البلاد.
من جانبها أكدت منسق عام أعمال المؤتمر الدكتورة مها عقيل بأن المؤتمر سيصاحبه فعاليات وورش عمل تخصصية في مجال السلامة في البيئة الصناعية اذ يستضيف المؤتمر عدد من الشخصيات المتميزة في هذا المجال على مستوى الكويت والعالم.
واشارت الى الجهود التنسيقية القائمة بين الجهات المشاركة لاسيما ما يتصل بالترتيبات والمراسلات والتسويق ومختلف شؤون المشاركين بالمؤتمر من خارج دولة الكويت.
وتطرقت الدكتورة عقيل الى دعوة نخبة من المؤسسات والهيئات وشركات القطاع الخاص المتخصصة في مجلات المؤتمر اضافة الى بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية المعنية بقطاع السلامة الصناعية.
وتشمل لجان المؤتمر المزمع عقده في الفترة من 16 الى 19 مارس 2015 نخبة من الاختصاصيين في المجال الأكاديمي والبيئي والصناعي من جامعة الكويت ومعهد الكويت للأبحاث العلمية وشركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية والهيئة العامة للبيئة ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إضافة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
وتتوزع أعمال اللجان بين الأعمال التنظيمية ووضع البرنامج العلمي واستقطاب الأوراق العلمية المتميزة في المحاور التي تشملها فعاليات المؤتمر إضافة لاختيار ورش العمل والجهات المشاركة في المعرض المصاحب للمؤتمر.(النهاية) ر ا ن / ج خ