A+ A-

داعش يحقق مكاسب جديدة بالانبار والجيش العراقي يضرب مواقع التنظيم في بابل

بغداد - 23 - 10 (كونا) -- حقق تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) اليوم مكاسب جديدة في محافظة الانبار غربي العراق باستيلائه على ثلاث بلدات صغيرة في المدينة في الوقت الذي باشر فيه الجيش العراقي بتنفيذ عملية عسكرية واسعة لضرب مواقع التنظيم في منطقة جرف الصخر في محافظة بابل المجاورة.
وقال مصدر في قيادة عمليات الانبار لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا ان تنظيم داعش تمكن اليوم من الاستيلاء على ناحية الفرات وقرية زوية غرب مدينة هيت غربي المحافظة بعد انسحاب مسلحي العشائر منها.
واوضح ان التنظيم تمكن كذلك من احتلال قرية البوحديد غربي مدينة الفلوجة شرقي المحافظة بعد تراجع وصف ب"التكتيكي" للجيش العراقي الى معسكر المزرعة القريب.
ولم يكشف المصدر عن حجم الخسائر الناجمة عن العمليات العسكرية هذه مكتفيا بالاشارة الى ان المئات من عناصر الصحوة المنسحبين توجهوا الى قضاء حديثة المجاور فيما قتل آخرون منهم في ناحية الفرات.
على صعيد متصل اعلن رئيس مجلس محافظة بابل رعد الجبوري اليوم انطلاق عملية عسكرية كبيرة لتحرير ناحية جرف الصخر شمالي المحافظة والمحاذية لمحافظة الانبار.
وقال الجبوري ان العملية العسكرية انطلقت اليوم بمشاركة العديد من وحدات الجيش العراقي والقوات المسلحة وباسناد مدفعي وغطاء جوي مرجحا تطهير المدينة بالكامل في وقت قريب.
وتعد جرف الصخر واحدة من اهم معاقل داعش جنوب بغداد وهي ترتبط بخطوط امداد مع مدينة الفلوجة في محافظة الانبار.(النهاية) ع ح ه / ا ع س