A+ A-

بنك وربة..110 في المئة نمو الارباح الصافية في 9 أشهر

رئيس مجلس الادارة عماد الثاقب
رئيس مجلس الادارة عماد الثاقب
الكويت - 23 - 10 (كونا) -- أعلن بنك وربة ارتفاع أرباحه الصافية بنسبة 110 في المئة في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي لتبلغ 318 ألف دينار مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2013.
وقال البنك في بيان صحافي اليوم ان الايرادات التشغيلية للبنك خلال الفترة آنفة الذكر ارتفعت بنسبة 6ر71 في المئة لتبلغ 21ر13 مليون دينار مقارنة ب 70ر7 مليون دينار عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
واضاف ان اجمالي الاصول نمت بنسبة 31 في المئة لتبلغ في نهاية سبتمبر الماضي 1ر507 مليون دينار مقارنة ب 7ر386 مليون دينار مشيرا الى ان الارباح المحققة للبنك نمت قبل بند المخصصات بنسبة 344 في المئة لتصل الى 6ر1 مليون دينار مقارنة مع خسارة بلغت 673 الف دينار في نفس الفترة العام الماضي.
وذكر ان المحفظة التمويلية للبنك نمت بنسبة 90 في المئة لتبلع 7ر346 مليون دينار في نهاية الربع الثالث من العام الحالي مقارنة مع 4ر182 مليون دينار في نهاية الربع ذاته من العام الماضي.
ونقل بيان البنك عن رئيس مجلس الادارة عماد الثاقب قوله ان بنك وربة مستمر في تحقيق النتائج الإيجابية في أعماله كافة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي رغم الصعوبات التي تواجه البنك. واضاف الثاقب ان أرباح البنك جاءت نتيجة ارتفاع النشاط التشغيلي حيث ارتفعت الايرادات التشغيلية الى نحو 2ر13 مليون دينار مع نهاية الربع الثالث للعام الحالي وبنسبة نمو بلغت 6ر71 في المئة.
واما على صعيد المخاطر أوضح ان البنك يتمتع بدرجة عالية من جودة الاصول حيث بلغت نسبة التمويلات المتعثرة 21ر0 في المئة لافتا الى ان النسبة تعد من افضل النسب مقارنة بالمعدلات العالمية.
وذكر ان معدل كفاية رأس المال بلغ في نهاية الربع الثالث من العام الجاري معدلات مرتفعة تتجاوز الحد المقرر حسب تعليمات (بازل 3) والبنك المركزي بصورة كبيرة ما يدل على تمتع البنك بمركز مالي قوي ومتين من شأنه دعم النمو ‏المستقبلي لأعمال البنك.
من جانبه قال نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي للبنك جسار الجسار ان (بنك وربة) على وشك الانتهاء من اعداد استراتيجيته للثلاث سنوات المقبلة بالتعاون مع أحد أكبر المكاتب الاستشارية في هذا المجال.
واضاف الجسار ان من شأن هذه الاستراتيجية تشكيل خريطة عمل سيعتمد البنك خلالها على أفضل الممارسات التي تؤدي الى تحسين الاداء في مختلف المجالات اضافة الى تعزيز دوره ومكانته في السوق المحلية والاقليمية.
وفيما يخص دعم العمالة الوطنية اشار الى ان البنك يقدم المساهمات الملموسة في عملية التطوير المتواصلة للكوادر المهنية المميزة في الكويت مشيرا الى ان نسبة التوطين في البنك تخطت 60 في المئة من الكفاءات الكويتية المتميزة فضلا عن تخطي نسبة تواجد العمالة الوطنية في بعض القطاعات مثل ‏قطاع تمويل الشركات والقطاع المصرفي أكثر من 80 في المئة.
ويقدم بنك وربة الذي تأسس كأحد البنوك الاسلامية العاملة في البلاد عام 2010 مجموعة شاملة ومتكاملة من الخدمات والحلول المصرفية المتوافقة مع مبادىء الشريعة الإسلامية.
وتمتلك الهيئة العامة للاستثمار 24 في المئة من اجمالي اسهم البنك فيما تتوزع النسبة المتبقية والبالغة 76 في المئة على المواطنين الكويتيين بالتساوي.(النهاية) م ج ب / ج خ