A+ A-

الاقتصاد الاسباني ينمو بمعدل 5ر0 في المئة بالربع الثالث من العام الحالي

مدريد - 23 - 10 (كونا) -- أظهرت بيانات رسمية نشرت هنا اليوم نمو الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا بمعدل 5ر0 في المئة بالربع الثالث من العام الجاري.
وذكر البنك المركزي الاسباني في بيان ان "الاقتصاد الاسباني حقق في الربع الثالث من العام الجاري نموا متواصلا للربع الخامس على التوالي" مشيرا في هذا السياق إلى ان الناتج المحلي نما بمعدل 6ر1 في المئة على أساس سنوي.
وشدد البيان على ان "اسبانيا تشهد حالة من الانتعاش التدريجي" متوقعا في هذا السياق نمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بمعدل 3ر1 في المئة بنهاية العام الجاري وبنسبة اثنين في المئة في عام 2015.
وكان الناتج المحلي الاجمالي الاسباني نما بمعدل 6ر0 في المئة بالربع الثاني من العام الجاري بعد ان نما بمعدل 4ر0 في المئة بالربع الأول من العام نفسه.
يذكر ان صندوق النقد الدولي حسن في تقريره الصادر في السابع من أكتوبر الجاري توقعاته بشأن نمو الاقتصاد الاسباني للعامين الجاري والمقبل متوقعا ان ينمو بمعدل 3ر1 في المئة بالعام الجاري وبنسبة 7ر1 في المئة في 2015 ما يمثل ارتفاعا مقارنة بتوقعاته السابقة في يوليو الماضي بنموه بمعدل 2ر1 في المئة و6ر1 في المئة على الترتيب.(النهاية) ه ن د / خ ن ع