A+ A-

العبدالله يشيد بدور الشباب الكويتي في انجاح منتدى (1000 مشروع)

وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير العدل بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح يتوسط المكرمين في حفل تكريم العاملين في معرض (1000 مشروع) الثاني
وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير العدل بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح يتوسط المكرمين في حفل تكريم العاملين في معرض (1000 مشروع) الثاني

الكويت - 23 - 10 (كونا) -- أشاد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير العدل بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح بدور الشباب الكويتي في انجاح منتدى ومعرض (1000 مشروع) الثاني الذي حقق أهدافه الوطنية في دعم ورعاية الشباب.
وقال الشيخ محمد العبدالله في تصريح صحافي اليوم بمناسبة حفل تكريم العاملين في ذلك المعرض الذي أقيم في شهر يونيو الماضي للسنة الثانية على التوالي برعاية سامية إن المعرض سجل ردود فعل ايجابية واسعة وغير مسبوقة واستقطب آلاف الزوار في شتى الاصعدة.
وأضاف أن ما يقوم به برنامج اعادة الهيكلة والجهاز التنفيذي للدولة من فعاليات وأنشطة شبابية على مدار العام من شأنه تحقيق الاهداف الوطنية المنشودة وتنفيذ توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في دعم مسيرة الشباب الكويتي وتوفير فرص عمل لهم في القطاع الخاص ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد.
وأوضح أن هذه المشاريع تساهم في توجيه الشباب للعمل في المشاريع الصغيرة والبحث عن منافذ جديدة لتحقيق الأهداف التنموية الوطنية وتخفيض أعداد الباحثين عن عمل لافتا الى أن المستقبل سيكون لشباب الكويت ممن لديهم الرغبة الأكيدة في إقامة مشاريع صغيرة بعد أن وفرت الدولة نحو ملياري دينار كويتي لتحقيق طموحاتهم بالعمل الحر والمشاريع الصغيرة من خلال الصندوق الوطني لرعاية المشروعات الصغيرة.
وأكد أن الحكومة لا تدخر جهدا في دعم مسيرة الشباب لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم مشيرا إلى أن مثل هذه المعارض من شأنه تحقيق الهدف بتشجيع الشباب على تقديم مشاريعهم ومساندة أصحاب المواهب والطاقات الشابة في الخوض بمجال المشاريع الصغيرة والحرة واكتشاف تجارب جديدة ومتميزة.
ونوه بالدور الفاعل لبرنامج اعادة الهيكلة في دعم الشباب وتوفير كل الخدمات الاعلامية لهم و توفير مساحات في المعرض بأسعار رمزية بهدف الحد من نسبة البطالة وتوفير فرص وظيفية لهم.
وناشد الشيخ محمد العبدالله أصحاب المشاريع والمبادرين الانطلاق العملي نحو تأسيس مشاريع حرفية مختلفة لتحقيق الأهداف الوطنية المشتركة.
من جانبه تقدم فوزي المجدلي أمين عام برنامج اعادة الهيكلة بالشكر لكل من بذل جهودا لا تقدر بثمن لانجاح منتدى ومعرض (1000 مشروع) الثاني من العاملين في البرنامج وكذلك المتطوعين الذين كان لهم دور فاعل في انجاح المنتدى والمعرض في تحقيق الاهداف الوطنية بدعم المسيرة التنموية في البلاد وتوجيه الشباب للعمل في القطاع الخاص.
وأعرب المجدلي عن أسمى آيات الشكر والتقدير لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عى موافقة سموه على رعاية المعرضين الأول والثاني بهدف دعم وتشجيع الشباب ليقوموا بدورهم الوطني في التنمية.
وقال إن المعرض الثاني حقق الأهداف المرجوة من خلال أعداد المشاركين من الشباب الكويتي غير المسبوقة وكذلك الالاف الذين اكتظت بهم القاعات طوال أيام المعرض حتى أن البعض طلب تمديد فترة العرض.
وأكد أن برنامج اعادة الهيكلة يسعى من خلال استراتيجيته وفاعلياته وأنشطته الى تحقيق الأهداف الوطنية في الحد من نسبة البطالة وتوفير الفرص الوظيفية للخريجين والباحثين عن عمل وتوجيه الشباب للعمل بالقطاع الخاص لتحقيق طموحاتهم.
وذكر المجدلي أن البرنامج يسعى أيضا الى ايجاد حلول ابداعية لتنمية العمالة الوطنية وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للتنمية ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها الدولة لدعم العمالة الوطنية في القطاع الخاص باعتباره الركيزة الأساسية للاقتصاد الوطني.
وكان برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة قد أقام منتدى ومعرض (1000 مشروع) الثاني برعاية أميرية سامية وكذلك برعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير العدل بالوكالة الشيخ محمد العبدالله ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح.
وناقش منتدى ومعرض (1000 مشروع) الثاني الذي أقيم في يونيو الماضي بأرض المعارض في منطقة مشرف مبادرات ومشاريع وأفكار واقتراحات لتطوير أعمال المشروعات الصغيرة وعرض تجارب مميزة لأصحاب تلك المشاريع في الكويت فضلا عن ندوات وحلقات نقاشية للجهات الحكومية والأهلية لتقديم تجارب بعض الدول في مجال دعم المبادرين وأصحاب المشروعات الصغيرة.(النهاية) م ذ / ت ب