A+ A-

العربي والسالمية يفوزان في الجولة الثالثة للبطولة العربية لكرة اليد

العربي الكويتي لكرة اليد المشارك في البطولة العربية للاندية المقامة بتونس
العربي الكويتي لكرة اليد المشارك في البطولة العربية للاندية المقامة بتونس
مهدية (تونس) 23 - 10 (كونا) -- تمكن العربي من تدارك وضعه في ترتيب المجموعة الاولى بفوزه على الصلاح الفلسطيني بنتيجة 35 مقابل 23 فيما عزز السالمية الكويتي مركزه في ترتيب المجموعة الثانية بتغلبه على الجزيرة الاماراتي 35 مقابل 33 ضمن الجولة الثالثة من البطولة العربية للاندية لكرة اليد بتونس.
وثمن مدرب السالمية خلدون فهد عطية في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب المباراة الليلة الماضية المجهود الجماعي للاعبين وانضباطهم التكتيكي مؤكدا أهمية هذا الفوز الثاني على التوالي لمسيرة النادي خلال البطولة.
وأشار العطية الى أن الفريق يستعد خلال اليومين المقبلين للمواجهة المقبلة أمام النفط العراقي مبينا انها ستكون "مباراة حاسمة لتمهيد الطريق ومفتاح العبور للتأهل الى نصف النهائي".
من جهته أشاد المدرب المساعد للجزيرة الاماراتي لاعب المنتخب التونسي ونادي برشلونة السابق وليد بن عمر بالاداء المتميز والقوي الذي قدمه نادي السالمية حتى الان خلال هذه البطولة عموما وفي مباراته أمام الجزيرة الاماراتي خصوصا.
وقال بن عمر في تصريح ل(كونا) ان "تعثر السالمية في مباراته الاولى أمام نسر طبلبة التونسي لا يعكس الامكانات الحقيقية التي يملكها هذا الفريق الكويتي".
وأكد أن السالمية يعد من البداية من الفرق المؤهلة لبلوغ الدور النهائي الى جانب الفريقين التونسيين مكارم المهدية ونسر طبلبة المضيفين للبطولة متوقعا أن يكون نهائي هذه البطولة العربية "كويتيا تونسيا" على غرار بطولة كأس الاندية في مارس الماضي التي توج بها القرين الكويتي أمام نسر طبلبة التونسي.
من جانبه اشاد مدرب فريق نسر طبلبة حارس مرمى المنتخب التونسي السابق رياض الصانع في تصريح مماثل ل(كونا) بأداء فريق السالمية أمام الجزيرة الاماراتي مشيرا الى أن"السالمية الكويتي يعد من أقوى الفرق المشاركة والمؤهلة للفوز بلقب هذه البطولة العربية".
وبهذا الفوز الثمين عزز نادي السالمية مركزه في ترتيب المجموعة الثانية في انتظار مباراته المقبلة أمام النفط العراقي يوم السبت المقبل وكذلك نتائج مباريات الفرق المنافسة له ضمن نفس المجموعة لاسيما نسر طبلبة التونسي والاهلي السعودي.
كما تدارك العربي الكويتي وضعه في ترتيب المجموعة الاولى عقب الهزيمتين المتتاليتين أمام كل من الاهلي البحريني ومكارم المهدية التونسي ليبقي على شيء من الامل في بلوغ أدوار متقدمة نسبيا في هذه البطولة ضمن المجموعة الاولى القوية.(النهاية) ن م / م ج ز