A+ A-

رئيس الدورة ال61 للجنة الإقليمية للصحة العالمية يشيد بتوصيات المنظمة

تونس - 22 - 10 (كونا) -- أشاد رئيس الدورة ال61 للجنة اقليم الشرق الاوسط في منظمة الصحة العالمية ووزير الصحة التونسي الدكتور محمد الصالح بن عمار بأعمال وتوصيات الدورة التي اختتمت هنا اليوم.
وأضاف بن عمار في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن مشاركة وفود 22 دولة منهم 16 وزيرا يبين اهتمام الدول الأعضاء بالجانب الصحي وتمسكهم بمنظمتهم.
واوضح أن دورة تونس خرجت بتوصيات مهمة للغاية وبينت مدى وعي وإدراك الوفود الصحية بالمنطقة لمسؤوليتهم التي اعتبرها تاريخية من أجل المزيد في تطوير القطاع.
وقال بن عمار أن محاور أعمال الدورة ال61 للجنة الإقليمية تركزت بالخصوص على تعزيز التعاون الإقليمي في مجال الحد من الأمراض غير السارية والصحة النفسية والنهوض بصحة الأم والطفل.
واشار الى أن وباء إيبولا الذي استأثر باهتمام المشاركين ساهم في تعميق وعي بلدان إقليم شرق المتوسط بالحاجة الى مزيد من التعاون لمقاومة الأمراض المعدية وغيرها.
وأعلن أنه تم تعيين الفنان نصير شما سفير النوايا الحسنة لمنظمة الصحة العالمية بإقليم شرق المتوسط للقيام بمهام التعريف بالبرامج الوقائية المتعلقة بالتصدي للأمراض الجديدة والمستجدة خاصة لدى فئة الشباب والأطفال.
وأوضح بن عمار أن الوفود المشاركة تناولت خلال الاجتماعات عدد من الموضوعات الهامة إلى جانب التقارير المرحلية حول استئصال شلل الأطفال ومبادرة التحرر من التبغ وبلوغ الأهداف الإنمائية للألفية والاستراتيجية الإقليمية لمجابهة نقص المناعة المكتسبة (ايدز) ومسائل تتعلق بالأمن الصحي العالمي وتنفيذ الإعلان السياسي للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها وتقوية النظم الصحية وتعزيز نظم المعلومات الصحية. (النهاية) ع ل ي / ب ش ر