A+ A-

الخارجية الايرانية .. زيارة ظريف الى السعودية ستشهد بحث القضايا المهمة

طهران - 22 - 10 (كونا) -- قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضيه افخم هنا اليوم ان زيارة وزير خارجية بلادها محمد جواد ظريف المقبلة الى السعودية ستشهد بحث العديد من القضايا المهمة.
ونقلت موقع قناة (العالم) الفضائية الايرانية عن افخم قولها ان "الفترة الزمنية للزيارة لم تحدد بعد" مؤكدة ان "الحوارات بين ايران ودول الجوار مهمة في ظل الظروف الحساسة بالمنطقة".
وحول الاوضاع في سوريا والعراق قالت افخم ان طهران لديها شكوكا حيال جهود التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية ضد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وشددت على ان الصمود والمقاومة الشعبية في مدينة عين العرب السورية اثار اعجاب الجميع معلنا بان ايران سترسل مساعداتها الى عين العرب مع توفر الظروف المناسبة.
وحول المحادثات النووية بين ايران ومجموعة دول (5+1) قالت افخم "هناك هدفان اساسيان في الاتفاق النووي هما ازالة القلق والغاء الحظر على ايران" موضحة ان المحادثات النووية جارية وفق المهلة المحددة.
واكدت المتحدثة بإسم الخارجية الايرانية مرضيه افخم ان ايران ماضية في مسار الشفافية والنشاط السلمي الخاص ببرنامجها النووي.
واوضحت ان "موضوع تمديد المفاوضات ليس مدرجا على جدول اعمال اي طرف من اطراف المفاوضات" داعية الجميع الى الالتزام بمسار المفاوضات.(النهاية) م و / س ع م