A+ A-

(القرين) ضمن المجموعة الاولى و(الكويت) ضمن المجموعة الثانية في قرعة يد اسيا ال17

الدوحة - 22 - 10 (كونا) -- أسفرت قرعة البطولة الآسيوية ال17 للاندية ابطال الدوري في كرة اليد عن وقوع فريق نادي القرين الكويتي ضمن المجموعة الاولى والكويت الكويتي ضمن المجموعة الثانية.
وضمت المجموعة الاولى كلا من (القرين) واندية لخويا والغرافة القطريين والسلط الاردني وثامن الحجج الايراني فيما ضمت المجموعة الثانية (الكويت) والجيش القطري والخليج السعودي ومايازومي الايراني واهلي سداب العماني.
وقال رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد احمد الشعبي في تصريح صحافي عقب مراسم سحب قرعة البطولة الاسيوية التي ينظمها نادي لخويا القطري خلال الفترة من 29 نوفمبر وحتى 8 ديسمبر المقبلين بمشاركة 10 فرق ان البطولة ستكون مختلفة هذا العام لأنها تعد تجريبية قبل استضافة قطر لبطولة العالم (قطر 2015) كما ان البطولة ستقام على الصالات التي شيدت لاستضافة كأس العالم.
واضاف الشعبي ان البطولة تشرف عليها تنظيميا اللجنة المنظمة لبطولة العالم ال24 في كرة اليد (قطر 2015) لذا يتوقع ان تكون واحدة من انجح البطولات موضحا ان مراسم القرعة تمت في اجواء اخوية وباشراف الاتحاد الاسيوي.
من جهته قال المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي الدكتور احمد ابو الليل ان الاتحاد الاسيوي يثق في قدرة قطر التنظيمية وانجاحها لأي حدث تستضيفه.
واضاف ابو الليل "نحن في الاتحاد الاسيوي نعجز عن شكر دولة قطر لأنها تسارع دائما لتنظيم البطولات الآسيوية والعالمية ودائما ما يكون الاتحاد القطري اول الاتحادات التي تتقدم بطلب تنظيم البطولات وبفضل اهتمام القيادة في قطر اصبحت كرة اليد مرتبطة بها واصبحت قطر الدولة الابرز في اللعبة".
يذكر ان فريق الجيش القطري يحمل لقب هذه البطولة الذي حققه العام الماضي بعد فوزه على الريان القطري في المباراة النهائية (35 / 27).
وستقام البطولة على ثلاث صالات هي صالة مجمع الاتحاد القطري الجديدة وصالة السد الجديدة اضافة الى صالة لوسيل التي ستشهد المباراة النهائية. (النهاية) ن ن د / ر ج