A+ A-

ارتفاع عدد الزوار الأجانب لليابان الى مستوى قياسي في سبتمبر

طوكيو - 22 - 10 (كونا) -- كشفت أرقام نشرت هنا اليوم عن ان عدد الزوار الأجانب إلى اليابان ارتفع في شهر سبتمبر الماضي بنسبة 8ر26 بالمئة عما كان عليه قبل سنة وذلك بفضل المزيد من الرحلات الجوية وتراجع سعر الين.
وقالت منظمة السياحة الوطنية اليابانية التابعة للحكومة في بيان ان نحو 1ر1 مليون أجنبي وصلوا الى اليابان الشهر الماضي سواء لأغراض السياحة أو لممارسة الأعمال التجارية وهو رقم قياسي لشهر سبتمبر.
وأشارت المنظمة الى ان أبرز ارتفاع حققه الصينيون الذين قفز عددهم بنسبة 6ر57 بالمئة عن العام الماضي ليصل الى 264100 بينما زاد عدد مواطني تايوان بنسبة 7ر6 بالمئة الى 220800.
وبلغ عدد المسافرين القادمين من الصين وكوريا الجنوبية وتايوان وهونغ كونغ وتايلند وسنغافورة وماليزيا والفلبين وفيتنام والهند والولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا مستويات قياسية لشهر سبتمبر.
واوضحت المنظمة ان عدد الزوار الأجانب لليابان لعام 2014 بأسره من شبه المؤكد أن يبلغ مستوى قياسيا يصل الى نحو 12 مليونا على خلفية زيادة الرحلات الدولية في مطار (هانيدا) بطوكيو وتأثير تسهيل متطلبات الحصول على التأشيرة للسياح من جنوب شرق آسيا.
واشارت الى ان اجمالي عدد الزائرين في الفترة من يناير إلى سبتمبر قاربت 10 ملايين شخص.
وفي العام الماضي استقبلت اليابان 4ر10 مليون مسافر أجنبي وهو ما حقق ولأول مرة هدف الحكومة اليابانية باستقبال 10 ملايين زائر سنويا علما بأنها تسعى لمضاعفة عدد الزوار الدوليين إلى 20 مليونا بحلول اولمبياد طوكيو عام 2020 وبعد ذلك مضاعفته بثلاث مرات بحلول عام 2030 من أجل تعزيز الاقتصاد الياباني. (النهاية) م ك / ر ج