A+ A-

الاجتماع العاشر للجنة التوجيهية الخليجية للبطاقة الذكية يختتم اعماله

من مها البرجس

الكويت - 22 - 10 (كونا) -- أكد مدير عام الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالانابة منصور المذن مواصلة العمل لتمكين المواطن الخليجي من الاستفادة من البطاقة المدنية الذكية وتفعيل تطبيقاتها المتطورة لاسيما في مجال المعاملات المالية والصحية فضلا عن اعتمادها كهوية اثبات في جميع دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال المذن في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) مع اختتام اعمال الاجتماع العاشر للجنة التوجيهية للبطاقة الذكية في دول مجلس التعاون ان المشاركين في الاجتماع ابدوا حرصا شديدا بشأن الملفات المطروحة واجمعوا على ضرورة مواصلة تحقيقها وتخطي اية عوائق تحول دون تنفيذها على ارض الواقع.
وأوضح ان توحيد المواصفات الفنية للبطاقة المدنية وتفعيل تطبيقاتها بتقنية (ان.في.سي) المتطورة واعتمادها كهوية اثبات وفي اجراء المعاملات المالية والصحية وتطبيق الجواز الالكتروني هي محاور اهتمام المجتمعين حتى بلوغ الأهداف وتفعليها بين دول المجلس.
وفي سياق متصل استعرض المشاركون في الاجتماع خلال زيارة الى مقر الهيئة العامة للمعلومات المدنية التحديثات والتطورات التي مرت بها الهيئة الكويتية لاسيما تفعيل ادخال وسائل الاتصال الحديثة كالأنترنت وخدمة الرسائل القصيرة وتوفير اجهزة المغلف السريع وخدمة الاستعلام الصوتي ومراكز الخدمة.
واطلع المذن ضيوف البلاد على المراحل التي قطعتها البطاقة الذكية حيث غطت جميع المواطنين الكويتيين ونحو 97 بالمئة من المقيمين فضلا عن برنامج (كويت فايندر) للاستدلال على العناوين الذي حصلت الهيئة من خلاله على شهادة الآيزو.
من جانبه قدم مدير ادارة الاحصاء في الهيئة العامة للمعلومات المدنية محمد العمر شرحا تفصيليا لرؤساء الوفود الخليجية عن نظام المعلومات الاحصائية المتبع بالهيئة وما يقدمه من بيانات حديثة لاسيما الجداول والرسوم البيانية للتركيبة السكانية وتغيراتها.(النهاية) م ب ب / ج خ