A+ A-

البترول الوطنية.. خطط إنتاج المصافي يتم تغييرها من سنة إلى أخرى

المتحدث باسم شركة البترول الوطنية الكويتية نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة المهندس خالد العسعوسي
المتحدث باسم شركة البترول الوطنية الكويتية نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة المهندس خالد العسعوسي
الكويت - 22 - 10 (كونا) -- قال المتحدث باسم شركة البترول الوطنية الكويتية نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة المهندس خالد العسعوسي ان خطط انتاج مصافي الشركة من المنتجات البترولية ومعدلات تكرير النفط الخام يتم تغييرها من سنة إلى أخرى.
واوضح العسعوسي في بيان صحافي صادر عن الشركة اليوم ان تغيير معدلات التكرير يكون وفقا لعدة عوامل أهمها جدول الصيانة الدورية وخطط تغيير العامل الحفاز لوحدات الإنتاج.
وعما نشر حول انخفاض كميات النفط المكررة خلال العام 2014 افاد بأنه يتم أحيانا إجراء عمليات صيانة ضرورية تتوافق مع الإجراءات القياسية العالمية والمعمول بها للحفاظ على صحة وسلامة العاملين من جهة والتأكد من جودة المنتج وكفاءة وحدات التصنيع من جهة أخرى.
وشدد العسعوسي على أن البيئة تحتل حيزا كبيرا من الاهتمام بالنظر إلى ما قد يسفر عنه عدم القيام بهذه الايقافات المجدولة.
وأشار إلى أن هنالك تنسيقا كاملا مع مؤسسة البترول الكويتية لجدولة بيع المنتجات حسب خطة الإنتاج ودون أي تأثير على الزبائن موضحا أن ربحية المصافي تعتمد على الاستغلال الأمثل لطاقة الوحدات التحويلية وليس فقط على كميات النفط الخام المكررة.
واكد ان شركة البترول الوطنية الكويتية وحسب تقارير المنظمات العالمية تعد في مصاف الشركات الأولى عالميا من حيث استغلال الطاقة التحويلية لافتا الى ان الشركة تعمل على تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية واستقطابها للعمل في هذا القطاع الحيوي لضمان وجود كوادر مؤهلة تكون قيادات المستقبل.
وحول فقدان الخبرات النفطية بسبب التقاعد افاد العسعوسي بان الأمر يخضع لقواعد وقوانين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية التي تلتزم بها الشركة كجزء من القطاع النفطي مؤكدا أنه يتم تأهيل الصف الثاني من القيادات بحسب برنامج متقن لضمان استمرار تحمل مسؤولية قيادة هذا القطاع الهام.(النهاية) أ س ج / ط أ ب