A+ A-

اسبانيا تستقبل 4ر52 مليون سائح خلال تسعة أشهر

مدريد - 22 - 10 (كونا)-- أظهرت بيانات رسمية صدرت هنا اليوم ان عدد السائحين الأجانب الذين زاروا اسبانيا خلال الفترة بين يناير وسبتمبر الماضيين بلغ 4ر52 مليون سائح ما يمثل أكبر معدل تاريخي تشهده البلاد.
واوضحت البيانات التي اصدرتها وزارة الصناعة والسياحة والطاقة في بيان ان عدد السائحين المسجلين في تلك الفترة يمثل ارتفاعا قدره 4ر7 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وعزا البيان الارتفاع بشكل رئيسي إلى تسجيل عدد السائحين في فترة الصيف بين شهري يونيو وسبتمبر الماضيين رقما قياسيا بلغ 31 مليون سائح أي ما يمثل ارتفاعا قدره 9ر6 بالمئة مقارنة بأعدادهم المسجلة في صيف العام الماضي.
واضاف ان اسبانيا استقبلت سبعة ملايين سائح أجنبي في سبتمبر الماضي وحده ما يمثل بدروه ارتفاعا قدره ثمانية بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي وأفضل رقم تاريخي مسجل في ذلك الشهر.
واوضح ان بريطانيا تصدرت قائمة الدول المصدرة للسائحين إلى اسبانيا في الفترة بين يناير وسبتمبر الماضيين اذ بلغ عددهم نحو 4ر12 مليون فرد تلاهم السائحون الفرنسيون بعدد 6ر8 مليون فرد في حين حل الألمان ثالثا بعدد 3ر8 مليون فرد.
وقال البيان ان إقليم (كتالونيا) شمال شرقي البلاد كان الوجهة الرئيسية للسائحين خلال تلك الفترة حيث استقطب 7ر25 بالمئة من المجموع الكلي للسائحين أي ما يعادل 4ر13 مليون سائح تلته (جزر البليار) التي استقطبت 4ر19 بالمئة من المجموع الكلي بعدد 2ر10 مليون سائح فيما حلت جزر (الكناري) في المحيط الأطلسي ثالثا بعدد 4ر8 مليون سائح و(الأندلس) الجنوبية رابعا بعدد 9ر6 مليون سائح.
وتوقع البيان ان يبلغ عدد السياح الدوليين الوافدين إلى إسبانيا بنهاية العام الجاري أكثر من 62 مليون فرد ليكون ذلك رقما قياسيا جديدا وذلك بعد ان كانت البلاد سجلت العام الماضي أكبر معدل تاريخي من حيث عدد السائحين الوافدين إليها باستقطاب 6ر60 مليون سائح دولي مستعيدة بذلك المرتبة الثالثة عالميا. (النهاية) ه ن د / م ع ع