A+ A-

(ملست).. 92 مدرسة في التربية تشارك بمسابقة التطبيقات الصناعية 2014

(ملست).. 92 مدرسة في التربية تشارك بمسابقة التطبيقات الصناعية 2014
(ملست).. 92 مدرسة في التربية تشارك بمسابقة التطبيقات الصناعية 2014
الكويت - 22 - 10 (كونا) -- أكد المكتب الاقليمي لقارة آسيا للمنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست) مشاركة 92 مدرسة بفعاليات مسابقة الكويت المدرسية التاسعة في التطبيقات الصناعية للعام الدراسي الحالي 2014/2015.
وقال مكتب (ملست) الذي يتخذ من دولة الكويت مقرا له في بيان خص بنشره وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن المدارس المشاركة بالمسابقة التي تقام بالتعاون بين (ملست) وقطاع التنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية بلغ عددها 92 مدرسة وهي على أتم الاستعداد لدخول منافساتها.
وأضاف أن معلمي ومعلمات ومدربي ومدربات مدارس (التربية) المشاركة في المسابقة بنسختها التاسعة لهذا العام اطلعوا خلال اجتماع تنسيقي نظمته (ملست) على عرض تقديمي لمجمل فعاليات المسابقة الثامنة مع استعراض محاور مشروعات المسابقة التاسعة التي تختص بطلبة المراحل التعليمية الثلاث (الابتدائي والمتوسط والثانوي).
وأوضح أن الاجتماع تناول أيضا اطلاع المعلمين والمعلمات على الشروط الأساسية لمسابقات المراحل التعليمية الثلاث اضافة الى عرض البرنامج الزمني للمسابقة الحالية مع اطلاعهم على المشروعات المشمولة في المنافسات.
وذكر أن طلبة المرحلة الابتدائية من المناطق التعليمية كافة في البلاد يتنافسون على المشروع التطبيقي الصناعي (برج حديدي) أو ما يعرف بحامل للرافعة وقد تم تخصيص مشروع (تمديدات كهربائية من لوح توزيع رئيسية) لطلبة المرحلة المتوسطة في حين يتنافس طلبة المرحلة الثانوية على مشروع عربة الحديقة متعددة الاستخدام.
وبين أن فعاليات ومراحل المسابقة ستجري مطلع شهر ديسمبر المقبل وتستمر ثلاثة أيام للمرحلة الثانوية فيما تجري منافسات المرحلة المتوسطة من الثامن وحتى العاشر من الشهر ذاته بينما تجري منتصف ذلك الشهر ولمدة ثلاثة أيام منافسات المرحلة الابتدائية.
وذكر أن المسابقة مفتوحة لكل مدارس البنين في الكويت في جميع المناطق التعليمية مبينا أن 72 مدرسة ابتدائية ومثلها متوسطة إضافة إلى 51 مدرسة ثانوية جميعها مدعوة إلى المشاركة بمسابقة الكويت المدرسية التاسعة للتطبيقات الصناعية هذا العام.
ولفت مكتب (ملست) إلى سعيه الدؤوب الى أن يخرج من بين شباب الكويت المبدعين والمبتكرين في مجال العلوم والتكنولوجيا ما يساعد على تنمية الوطن وزيادة الانتاج مع وضع اسم البلاد في المراكز المتقدمة عالميا.
وأشار الى أهمية الدور الذي تقوم به العلوم والتكنولوجيا في استقطاب الشباب وملء أوقات فراغهم بما هو مثمر وتبيان أن كل ما يمكن تحقيقه من نتائج وبطولات لم يتحقق إلا بما توفره وزارة التربية والجهات المتعاونة من عوامل النجاح للوصول الى اكتشاف القدرات وتنمية الابداع بين أبنائنا الطلاب.
وقال إن الاهداف العامة للمسابقة تتمثل في تنمية مهارات الطلبة الفنية والأعمال اليدوية واكتشاف مهارات وخبرات الطلبة ودعم الانشطة التطبيقية في المدارس واستثمار أوقات الفراغ في التكنولوجيا وترسيخ ثقافة التصنيع المحلي لديهم.
واستعرض من بين الاهداف أيضا تعزيز الثقة بالنفس لدى الطلبة والمساهمة ببناء مجتمع مصنع ومتحكم في التكنولوجيا فضلا عن ترسيخ العمل الجماعي بينهم واستثمار أوقات فراغهم في مجال التكنولوجيا الحديثة وتوجيهم الى كيفية الأستخدام الأمثل للأجهزة والأستفادة منها في مجال التطبيقات الصناعية.
وأشار الى سعي المسابقة من خلال مسابقتها الى تشجيع الاعمال اليدوية والميكانيكا والكهرباء والالكترونيات وغيرها من أعمال فنية والمشاركة في المنافسات والتعرف على الابتكارات المختلفة والاستفادة منها.(النهاية) ز ا ك / ت ب