A+ A-

السفير الظفيري يبحث مع المسؤولين في بروناي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

من محمد المولى

كوالالمبور - 22 - 10 (كونا) -- بحث سفير دولة الكويت لدى سلطنة بروناي دار السلام فهد الظفيري اليوم مع مديرة ادارة المراسم والشؤون القنصلية في وزارة خارجية وتجارة بروناي راكية عبدالحميد سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.
وقال الظفيري في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا)انه سلم عبدالحميد دعوة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الى سلطان بروناي حسن البلقية لزيارة دولة الكويت وبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية.
واضاف أنه اجتمع كذلك صباح اليوم مع رئيس المجلس التشريعي في السلطنة بيهين عيسى ابراهيم حيث سلمه الدعوة الموجهة من رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم لزيارة الكويت لبحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية على المستوى البرلماني.
وقال ان ابراهيم أعرب خلال الاجتماع عن سروره بتلك الدعوة مؤكدا أنه سيقوم بزيارة دولة الكويت على رأس وفد من البرلمان وسيتم تحديد موعد تلك الزيارة قريبا.
واكد الظفيري ان هذه الدعوة تأتي بعد الزيارة الناجحة التي قام بها وفد لجنة الصداقة البرلمانية الثانية برئاسة نائب رئيس المجلس مبارك الخرينج لسلطنة بروناي في شهر يونيو الماضي.
يذكر أن هذه الزيارة المرتقبة لرئيس وأعضاء المجلس التشريعي في سلطنة بروناي هي الأولى للمجلس التشريعي الذي يتطلع الى مد جسور التعاون البرلماني مع مجلس الأمة الكويتي.
وكان ولي العهد وكبير الوزراء بسلطنة بروناي الأمير المهتدي بالله قام بزيارة دولة الكويت في شهر مارس الماضي تلبية لدعوة رسمية وأثمرت عن توافق حول التعاون في المجال الاستثماري والمالي المشترك.
وستعقد اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني بين البلدين دورتها الثانية بدولة الكويت يومي ال23 وال24 من نوفمبر المقبل.
ومن المقرر توقيع عدة مذكرات تفاهم بين الجانبين خلال اجتماعات اللجنة أبرزها مذكرة تفاهم للاستثمار المشترك وكذلك بحث المقترح الذي طرحه الأمير المهتدي بالله خلال زيارته لدولة الكويت وهو تشكيل صندوق استثماري مشترك برأس مال يبلغ 100 مليون دولار.(النهاية) م ع م / م ج ز