A+ A-

الدولار الامريكي يستقر أمام الدينار عند 288ر0 واليورو ينخفض الى 367ر0

الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي
الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي
الكويت - 22 - 10 (كونا) -- استقر سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم عند مستوى 288ر0 دينار في حين انخفض سعر صرف اليورو الى 367ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف أمس.
وقال البنك المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني إن سعر صرف الجنيه الاسترليني انخفض الى 465ر0 دينار وكذلك سعر صرف الفرنك السويسري الى 304ر0 دينار بينما بقي سعر صرف الين الياباني على ماهو عليه عند مستوى 003ر0 دينار.
وحول الاقتصاد الامريكي تظهر البيانات التي صدرت في الولايات المتحدة استمرار تعافي قطاع المنازل لتضاف إلى قائمة البيانات الايجابية التي تدعم نمو الاقتصاد الى جانب نتائج أعمال الشركات التي جاءت ضمن وتيرة أرباح معتدلة.
إلا ان البيانات الامريكية الايجابية يبدو انها غير كافية لدعم المجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي (البنك المركزي) في اتخاذ قرارات رفع سعر الفائدة رغم أن الاسواق تستشعر حدوث ذلك العام القادم.
وبالنسبة الى أوروبا فقدت صعدت الاسهم الاوروبية مستفيدة من نتائج أرباح الشركات الاوروبية التي رجحت احتمال قيام البنك المركزي الاوروبي بإقرار برامج تحفيزية اضافية خلال الفترة المقبلة. (النهاية) م ف س / ت ب