A+ A-

مسؤول رياضي..متسابقونا جاهزون لبطولة الامارات الصحراوية لل(موتو.كروس)

متسابقي النادي معاذ الأنصاري وعبدالله الشطي ومحمد جعفر
متسابقي النادي معاذ الأنصاري وعبدالله الشطي ومحمد جعفر

من أحمد الرفاعي

الكويت - 22 - 10 (كونا) -- أكد مدير لعبة ال(موتو.كروس) في نادي باسل سالم الصباح لسباق السيارات والدارجات النارية حمد السيف جاهزية متسابقي النادي للمشاركة في الجولة الثانية لبطولة الامارات الصحراوية لل(موتو.كروس).
وقال السيف لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن البطولة التي تقام بعد غد بمشاركة أفضل المتسابقين في المنطقة أصحاب المهارة العالية والخبرة الكبيرة في مجال الدراجات النارية الرملية أو ما يسمى بال(موتو.كروس).
وأضاف أن السباق سيقام في صحراء (حتا) بمشاركة 100 متسابق ويبلغ طوله 120 كيلومترا حيث يسمح للمتسابق بالتوقف مرة واحدة لتعبئة الوقود واستكمال السباق ما يزيد من صعوبته على المتسابقين.
وأوضح أن تضاريس المنطقة الصحراوية تختلف بين مكان وآخر حيث هناك مناطق فيها كثبان رملية وأخرى صخرية ويستطيع المتسابق حسب خبرته قطع المسافة بأقل وقت ما يستوجب قدرة وخبرة عاليتين من قبل المتسابقين للتأقلم مع ظروف كل مرحلة وإنهائها بأسرع وقت ممكن.
وذكر أن متسابقي النادي معاذ الأنصاري وعبدالله الشطي ومحمد جعفر شاركوا في الجولة الأولى الاسبوع الماضي من البطولة التي حقق بها المتسابق محمد جعفر المركز الثاني في حين حقق زميله عبدالله الشطي المركز ال11 ومعاذ الأنصاري المركز ال13.
وبين أن البطولة وعلى الرغم من انها تجربة جديدة للمتسابقين الكويتيين إلا أن حصول جعفر على هذا المركز المتقدم عكس قدرات كبيرة لدى المتسابق جارى من خلالها أفضل المتسابقين المتمرسين بهذا النوع من السباقات.
وأكد السيف ثقته بقدرات المتسابقين جعفر اضافة الى الأنصاري والشطي اللذين لم يحالفهما الحظ في احراز مركز متقدم في المرحلة المقبلة وتعويض عدم تحقيق ذلك في الجولة الأولى.
وثمن الدعم الذي تلقاه رياضة الدراجات النارية من قبل النادي وفي مقدمته رئيسه الشيخ علي الفواز الصباح ورئيس لجنة ال(موتو.كروس) بالنادي الشيخ عذبي نايف الصباح "اللذان لم يبخلا بأي مجهود ومساعدة في سبيل دعم المتسابقين من جهة ودعم القائمين على الرياضة من جهة أخرى".(النهاية) أ ي ر / ت ب