A+ A-

البنتاغون.. الغارات الجوية تساعد على نقل المعركة الى تنظيم الدولة

واشنطن - 21 - 10 (كونا) -- قالت وزارة الدفاع الامريكية (بنتاغون) هنا اليوم ان وحدات حماية الشعب الكردي لا تزال تسيطر على القسم الاكبر من مدينة عين العرب (كوباني) رغم محاولات تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) السيطرة عليها.
وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي في ايجاز للصحفيين ان الغارات التي يشنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على اهداف في المدينة وحولها تم تعزيزها اليوم بالقاء 27 حزمة مساعدات عسكرية وطبية من الجو للمقاتلين الاكراد الذين يدافعون عن المدينة ضد مقاتلي تنظيم الدولة.
وتابع ان الولايات المتحدة مستمرة في استهداف مواقع التنظيم لمساعدة المقاتلين الاكراد الذين قال انهم تمكنوا من وقف تقدم المهاجمين الا انه اضاف ان الوضع في المدينة لا يزال هشا في ظل استمرار تهديد مقاتلي التنظيم لها.
وشدد كيربي على ان تنظيم الدولة يقدم لقوات التحالف اهدافا جيدة لضربها في محاولته التقدم في العراق وسوريا مشيرا في هذا الصدد الى سبع غارات جوية نفذت ضده في العراق امس.
واضاف انه يتوقع شن مزيد من الغارات مع تحسن الطقس والحصول على معلومات استخباراتية افضل.
وعن الوضع في العراق قال كيربي ان القوات العراقية تقاتل التنظيم في الفلوجة ومنطقة سد الموصل وبيجي مستعينة بالدعم الجوي لقوات التحالف وتمكنت من صده بالرغم من قيام الاخير بزرع اكثر من 30 عبوة ناسفة.(النهاية) ي ت / ب ش ر