A+ A-

خامنئي.. سندافع بشكل جاد عن حكومة العبادي

طهران - 21 - 10 (كونا) -- اعلن المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي هنا اليوم ان بلاده ستدافع بشكل جاد عن حكومة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.
ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية عن خامنئي القول لدى استقباله العبادي في طهران "نحن نقف الى جانبكم وسندافع بشكل جاد عن حكومتكم كما الحكومة السابقة" مبديا دعم ايران القاطع والحاسم للحكومة الجديدة في العراق.
وأضاف "الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتبر امن العراق امنها وذلك باعتباره بلدا شقيقا وجارا وتربطها معه علاقات واسعة وان الامن والرفاه في العراق واقتداره وعزته كبلد مهم في المنطقة يكتسب اهمية كبيرة بالنسبة للجمهورية الاسلامية الايرانية".
من جانبه اعرب رئيس الوزراء العراقي عن ارتياحه لزيارة ايران التي تعتبر اول زيارة له الى الخارج بعد تشكيل الحكومة العراقية الجديدة متوجها الى خامنئي بالقول "نحن نشكر جدا مواقفكم الجيدة للغاية وكکذلك مساعدات الجمهورية الاسلامية الايرانية في قضيةتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) ومواجهة الارهابيين".
واعتبر العبادي الارهاب خطرا يتهدد كل المنطقة وقال "للاسف لم تنتبه بعض الدول لحجم وابعاد هذا الخطر ونحن نؤمن بانه من خلال البصيرة لدى الشعبين العراقي والايراني قادرون على اجتياز هذه المرحلة وان نجبر الارهابيين على التراجع".(النهاية) م و / م م ج