A+ A-

نتائج ساحقة لبايرن ميونيخ وتشيلسي وشاختار دونيتسك في دوري ابطال اوروبا

الكويت - 21 - 10 (كونا) -- انتهت قبل قليل مباريات القسم الاول من المرحلة الثالثة لدور المجموعات في دوري أبطال اوروبا التي شملت أربع مجموعات واسفرت عن نتائج ساحقة حققتها فرق (بايرن ميونيخ) الالماني و(تشيلسي) الانجليزي و(شاختار دونيتسك) الاوكراني.
ففي المجموعة الخامسة تعرض (اس روما) الايطالي لهزيمة قاسية على ارضه أمام (بايرن ميونيخ) الالماني بسبعة اهداف مقابل هدف واحد.
وسجل اهداف البايرن الهولندي ارين روبن في الدقيقتين 8 و30 وماريو غوتزه في الدقيقة 23 والبولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 25 وتوماس موللر من ضربة جزاء في الدقيقة 36 والفرنسي فرانك ريبيري بالدقيقة 78 والسويسري شيردان شاكيري في الدقيقة 80 بينما سجل الايفواري جرفينو هدف رد الاعتبار للفريق الايطالي بالدقيقة 66.
وكان فريقا (مانشستر سيتي) الانجليزي و(سيسكا موسكو) تعادلا في مباراة مبكرة بهدفين لكل منهما بالعاصمة الروسية ضمن اطار المجموعة نفسها.
وبهاتين النتيجتين ابتعد بايرن بصدارة المجموعة بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه بعدما حقق نقطته التاسعة تلاه روما بأربع نقاط ثم مانشستر سيتي بنقطتين وسيسكا موسكو بنقطة وحيدة.
وفي المجموعة السادسة نجح (برشلونة) الاسباني بالفوز على ضيف (اجاكس امستردام) الهولندي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد سجلها البرازيلي نيمار في الدقيقة السابعة والأرجنتيني ليونيل ميسي بالدقيقة 24 وساندرو راميريز في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل ضائع بينما سجل لأجاكس أنور الغازي في الدقيقة 88.
وفي المباراة الثانية بهذه المجموعة صمد (ابويل نيقوسيا) القبرصي حتى الدقيقة 87 أمام ضيفه القوي (باريس سان جرمان) الفرنسي حيث تلقى هدف وحيد سجله لاعب الأوروغواي ادينسون كافاني.
وبقي الفريق الفرنسي في صدارة المجموعة بسبع نقاط أمام برشلونة بست نقاط وأجاكس بنقطتين وأخيرا ابويل بنقطة واحدة.
وفي المجموعة السابعة اكتسح (تشيلسي) الانجليزي ضيفه (ان كي ماريبور) السلوفيني بستة أهداف نظيسفة سجلها الفرنسي لويك ريمي في الدقيقة 13 والايفواري ديدييه دروغبا في الدقيقة 23 وجون تيري بالدقيقة 31 وميتيا فيلر خطأ في مرماه بالدقيقة 54 ثم البلجيكي ادين هازارد بالدقيقتين 77 و90.
وفي المباراة الثانية اقتنص (شالكه) الألماني الفوز في نهاية المباراة التي جمعته مع (سبورتنغ لشبونة) البرتغالي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.
وافتتح النيجيري شينيدو اوباسي التسجيل بالدقيقة 34 للفريق الألماني تلاه الهولندي كلاس يان هنتلار في الدقيقة 50 وبنيديكت هويديس في الدقيقة 60 والكاميروني اريك شوبو موتينغ من ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل ضائع بينما سجل لسبورتنغ كل من ناني في الدقيقة 16 وأدريين سيلفا بالدقيقتين 64 و78.
وفي ترتيب المجموعة بقي تشيلسي في الصدارة بسبع نقاط أمام شالكه بخمس نقاط ثم ماريبور بنقطتين وسبورتنغ بنقطة واحدة فقط.
أما مباراتي المجموعة الثامنة فانتهتا بفوز عزيز لكل من (بورتو) البرتغالي و(شاختار دونيتسك) الأوكراني.
فقد فقاز الاول على جاره (اتلتيك بلباو) الاسباني بهدفين مقابل هدف واحد حيث سجل المكسيكي هيكتور هيريرا بالدقيقة 45 وريكادو كاريسما في الدقيقة 75 هدفي بورتو فيما سجل غييرمو هدف الفريق الاسباني بالدقيقة 58.
أما الفريق الاوكراني ففاز بسباعية نظيفة على (باتي بوريسوف) البيلاروسي سجل خمسة منها البرازيلي لويز أدريانو في الدقائق 28 و37 و40 و44 و82 بينما سجل الهدفين الآخرين مواطناه أليكس تيكسيرا في الدقيقة 11 ودوغلاس كوستا بالدقيقة 35.
وشهدت مباريات الليلة حصيلة هائلة من الأهداف بلغت 40 هدفا أي بمعدل خمسة اهداف في المباراة الواحدة.
وتستكمل غدا الأربعاء مباريات المرحلة الثالثة في المجموعات الاولى والثانية والثالثة والرابعة علما ان أبرز لقاء سيجمع (ليفربول) الانجليزي مع (ريال مدريد) الاسباني. (النهاية) ر ج