A+ A-

انطلاق مؤتمر دولي لطب الاسنان بالاردن بمشاركة كويتية

عمان - 21 - 10 (كونا) -- انطلقت هنا اليوم فعاليات المؤتمر الدولي ال 24 لطب الاسنان بعنوان (طب الاسنان تميز وابداع) بمشاركة 22 دولة عربية واجنبية من بينها دولة الكويت.
واشادت الاميرة بسمة بنت طلال في كلمة لدى الافتتاح بالتطورات الكبيرة التي شهدها طب وجراحة الفم والاسنان في العقدين الماضيين حتى وصل الى ما هو عليه اليوم من اهمية كبرى وترابط وثيق بين العلاج وتخفيف الالم وبين تحسين المظهر العام الذي ينعكس على نفسية الانسان.
ودعت الى تطوير اساليب توعوية تلقى القبول لدى الاطفال والشباب وتؤثر فيهم وتدفعهم الى تحقيق اعلى وقاية ممكنة من الكثير من الامراض في المستقبل ومن بينها امراض الاسنان التي تزداد كلفة سنة بعد سنة.
من جانبه اعلن رئيس المؤتمر ونقيب اطباء الاسنان في الاردن ابراهيم الطراونة ان حوالي 1500 طبيب أسنان من مختلف الدول العربية يشاركون في المؤتمر الذي سيعرض آخر ما توصل اليه العلم الحديث في مختلف علوم طب الأسنان.
واعتبر في كلمته المؤتمر نقلة نوعية من حيث حجم وتنوع المشاركة اضافة الى ما يتضمنه من عرض حول آخر ما تم التوصل اليه في مجال طب الاسنان.
من جهته قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عزمي دروزة في كلمة له ان المؤتمر يقدم 34 جلسة علمية على مدى ثلاثة أيام يتم فيها عرض نحو 114 محاضرة وبحثا علميا إضافة الى دورات تطبيقية.
من جانبه اكد نائب الأمين العام لاتحاد أطباء الأسنان العرب رئيس جمعية أطباء الأسنان الكويتية الدكتور عبدالوهاب العوضي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اهمية ما يتضمنه المؤتمر من مواضيع وورش عمل واوراق بحث متنوعة. واوضح انه سيعقد على هامش المؤتمر اجتماع لاتحاد أطباء الأسنان العرب بمشاركة ما لا يقل عن 18 نقيبا ورئيسا لنقابات وجمعيات عربية لطب الأسنان لاستكمال قرارات تطوير المهنة والتعاون بين الدول العربية وتنسيق الجهود في المؤتمرات والاستعانة بالخبرات العربية.
واشار الى ان الكويت سوف تستضيف مؤتمرا في 20 نوفمبر المقبل تحت رعاية وزير الصحة الدكتور علي العبيدي وسيعقد على هامشه مؤتمر الاتحاد العربي لاطباء الاسنان بمشاركة محاضرين عرب واجانب اضافة الى دورات متخصصة في تجميل الاسنان وزراعة الأسنان والتخصصات السنية الأخرى يشارك فيها 99 محاضرا عربيا واجنبيا.
كما سيقام على هامش المؤتمر معرض لمواد وأجهزة طب الأسنان تعرض فيه 52 شركة محلية وعالمية أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة.(النهاية) ح م ف /ع م