A+ A-

رئيس البرلمان العربي يجدد استنكاره للاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى

القاهرة - 21 - 10 (كونا)-- جدد رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان هنا اليوم استنكاره واستهجانه للاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك.
وقال رئيس البرلمان العربي في بيان ان "السياسات الصهيونية تجاه المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس تهدف الى اشعال العنف في المنطقة واستفزاز مشاعر ليس الفلسطينيين بحسب بل العرب والمسلمين جميعا".
وأكد أن "ما يرتكبه الكيان الصهيوني هو خرق واضح للتهدئة الأمر الذي يدعو الى اشعال فتيل الأزمة التي سعى المجتمع الدولي سعيا حفيفا لإخمادها".
وأضاف الجروان "لقد بات من الواضح أمام الجميع وبشكل جلي أن الكيان الصهيوني هو المسؤول دائما عن خرق الاتفاقات والمعاهدات والضر بعرض الحائط كل المواثيق والقوانين الدولية رغبة منه في استمرار الاعتداء على الفلسطينيين وأرضهم ومقدساتهم".
وأضاف رئيس البرلمان العربي ان "التصرفات الصهيونية من اقتحام متكرر لقوات الاحتلال الاسرائيلي لباحة المسجد الأقصى المبارك واعتداءها على المصلين بالضرب المبرح وجلهم من كبار السن واعتقال عدد منهم اضافة الى اقتحام واحتلال ساحات واسطح المسجد الأقصى المبارك.. هي أعمال مخالفة لكل القوانين والتشريعات والاتفاقيات الدولية".
ووجه الجروان نداء الى المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان والأمم المتحدة يدعوها فيه إلى وقف الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة على المسجد الاقصى وردع اسرائيل عن أي محاولة للمساس بالمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف .
وأكد أن "اعتداءات قوات الاحتلال الاسرائيلية تجاه الأماكن المقدسة وبالذات المسجد الاقصى تشكل استفزازا خطيرا واعتداء سافرا ضد العرب والمسلمين كافة كما تشكل خرقا ومخالفة للأديان السماوية والتشريعات والقوانين الدولية". (النهاية) ا س م / ط م ا