A+ A-

ايكويت تدعو الى تنمية مستدامة بالصناعات البتروكيماوية والكيماوية

الرئيس التنفيذي للشركة محمد حسين
الرئيس التنفيذي للشركة محمد حسين
دبي - 21 - 10 (كونا) -- دعت شركة (ايكويت ) للبتروكيماويات هنا اليوم الى اهمية تحقيق تنمية مستدامة في مجال الصناعات البتروكيماوية والكيماوية بعد استحواذ دول الخليج على أكثر من عشرة في المئة من مجموع انتاج هذه الصناعات على مستوى العالم خلال عام 2012.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة محمد حسين في تصريح صحفي ان قيمة الانتاج بالصناعات البتروكيماوية والكيماوية بلغت عام 2012 أكثر من 8ر3 تريليون دولار أمريكي موضحا ان الانتاج الكلي لدول الخليج من هذه الصناعات ما عدا قطاع الصيدلة بلغ في العام ذاته اكثر من 129 مليون طن مما جعل منها ثاني أهم مصدر للدخل من بعد النفط.
واضاف حسين الذي كان يتحدث بمناسبة رعاية شركة ايكويت لمؤتمر الاستدامة الثاني 2014 للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) الذي انطلق اليوم ويستمر حتى بعد غد ان هذه القيمة تجعل التنمية المستدامة أمرا لازما وحتميا.
ودعا في هذا الصدد الى ايجاد إطار متكامل من التنمية المستدامة لافتا الى ان ايكويت قامت بفضل مواردها البشرية المتميزة على مدى الأعوام بإطلاق مبادرات حيوية منها مشروع في الشرق الأوسط لتدوير وإعادة استخدام مياه المصانع ومشروع في دولة الكويت لاستخلاص ثاني أكسيد الكربون.
ويشارك في مؤتمر جيبكا الثاني للاستدامة 2014 أكثر من 190 شخصية من قيادات وخبراء ومتخصصين في المجالات الصناعية لمناقشة محاور مهمة حول قطاعات البتروكيماويات والكيماويات.
وتمثل شركة ايكويت للبتروكيماويات التي تأسست عام 1995 شراكة عالمية بين شركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة داو للكيماويات وشركة بوبيان للبتروكيماويات وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية.
وبدأت شركة ايكويت عمليات الانتاج في نوفمبر عام 1997 وهي حاليا المشغل الوحيد لمجموعة متكاملة من المصانع ذات المواصفات العالمية التي تنتج أكثر من خمسة ملايين طن سنويا من المواد البتروكيماوية عالية الجودة التي يتم تسويقها في الشرق الاوسط وآسيا وأفريقيا وأوروبا.(النهاية) ه ن ي /ع م