A+ A-

مقتل 15 مدنيا في قصف جوي جنوب سوريا

عمان - 21 - 10 (كونا)-- قال المرصد السوري لحقوق الانسان في سوريا ان 15 مدنيا على الاقل قتلوا جراء قصف الطيران الحربي التابع للنظام السوري بلدة (نصيب) على الحدود السورية الاردنية اليوم.
واضاف المرصد في بيانات متفرقة حول تطورات الاحداث في سوريا ان ما لا يقل عن ستة مواطنين بينهم طفل قتلوا جراء قصف بلدة نصيب فيما لا يزال هناك تسعة قتلى تحت انقاض مبان استهدفتها الطائرات الحربية.
ويأتي قصف النظام السوري للمنطقة بعد سيطرة مقاتلي المعارضة على مواقع قرب معبر نصيب الحدودي عقب اشتباكات مع قوات النظام اسفرت عن قتل حوالي 15 عنصرا نظاميا.
وكان الجيش السوري الحر في درعا جنوب سوريا قد اطلق معركة (اهل العزم) التي تهدف الى السيطرة على حواجز ومواقع تمركز قوات النظام ومليشياته بالمنطقة.
من جانب آخر قال المرصد ان ما لا يقل عن 40 مقاتلا من جبهة النصرة انضموا الى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) خلال الايام القليلة الماضية وتوجهوا الى معقل التنظيم بمدينة الباب في ريف حلب.
في غضون ذلك لا تزال الاشتباكات وعمليات القصف مستمرة في انحاء متفرقة من سوريا ولاسيما في حلب والقنيطرة وسط انباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام.(النهاية) ط ك / ع م