A+ A-

القوات الامريكية تشن 12 غارة على مواقع (داعش) في سوريا والعراق

واشنطن - 20 - 10 (كونا) -- اعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية (سنتكوم) اليوم مواصلة القوات الأمريكية شن غاراتها على مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا والعراق اليوم وامس بشن 12 غارة.
وذكرت القيادة المركزية ومقرها تامبا بولاية فلوريدا في بيان أن القوات شنت ست غارات في سوريا بالقرب من مدينة (عين العرب) الحدودية.
واضاف البيان أن القوات الامريكية قامت بالتنسيق مع القوات البرية العراقية لشن ست غارات على معاقل مسلحي (داعش) مستخدمة في ذلك مقاتلات وطائرات بدون طيار.
ولفت الى أن الغارات في العراق والتي شاركت فيها مقاتلات فرنسية وبريطانية تركزت على مواقع في جنوب شرق الفلوجة وجنوب مصفاة بيجي ما ادى الى تدمير ست مدرعات ل(داعش) ومبنيين يحتلهما عناصر التنظيم واربعة زوارق والحاق اضرار بأربعة اخرى.
وفي سياق متصل قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) جون كيربي في مقابلة مع قناة (سي إن إن) التلفزيونية اليوم إن "المسؤولين الامريكيين لا يعتقدون بأن بغداد تتعرض لتهديد وشيك من عناصر (داعش)". وأضاف أن "قوات الأمن العراقية تبذل قصارى جهدها للدفاع عن العاصمة وحسب تقييمنا فهم قادرون على ذلك كما أنهم يعلمون جيدا أهمية بغداد لأمن شعبهم." (النهاية) ر م / أ م س