A+ A-

الشيخة لطيفة الفهد.. دولة الكويت تولي كل الاهتمام بحقوق المرأة

رئيسة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الكويتي الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح
رئيسة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الكويتي الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح

الكويت - 20 - 10 (كونا) -- أكدت رئيسة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الكويتي الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح اليوم اهتمام الكويت بتعزيز مكانة المرأة الكويتية ودعم جهودها فى الخطط التنموية.
وذكرت اللجنة في بيان ان ذلك جاء في كلمة للشيخة لطيفة الفهد التي تتراس ايضا الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية والجمعية التطوعية النسائية لخدمة وتنمية المجتمع امام الاجتماع الوزاري الخامس للدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي المنعقد في العاصمة الاذرية باكو.
ونقلت اللجنة عن الشيخة لطيفة الفهد قولها في الكلمة التي القاها نيابة عنها عضو وفد الكويت المشارك في المؤتمر المستشار يحيي الخطيب ان السياسة التنموية لدولة الكويت تقوم على المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والقضاء على جميع اشكال العنف ضدها باعتبارها شريكا فاعلا واصيلا في استكمال مسيرة النهضة والبناء في البلاد.
واوضحت الشيخة لطيفة الفهد ان المؤتمر الوزاري يكتسب اهمية كبيرة في ظل تزايد التحديات التي تواجهها بعض الدول الاسلامية وما تسببه من دمار وتهجير وتشريد.
واكدت ان هذه المستجدات تدعو الى تضافر جهود المنظمات الدولية المخلصة وتكوين شراكات استيراتيجية بين الدول ذات الانجازات المتميزة وتعميمها في الدول التي تواجه تلك التحديات.
وقالت ان ذلك من شأنه المساهمة في صنع مكانة رفيعة للمرأة في المجتمعات الاسلامية ويعكس هذه الحضارة العريقة التي كانت سباقة في انصاف المرأة.(النهاية) م ب ب / ج خ