A+ A-

وكيل الداخلية.. قطاع المرور تقع عليه مهام جسام لارتباطه الوثيق بخدمات الجمهور

وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد
وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد

الكويت - 20 - 10 (كونا) -- اكد وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد أهمية تأمين سلامة مستخدمي الطريق من قائدي المركبات والمشاة موضحا ان أن قطاع المرور تقع عليه مهام جسام لارتباطه الوثيق بخدمات جمهور المواطنين والمقيمين.
جاء ذلك في تصريح صحافي اليوم عقب استقبال قيادات قطاع المرور بحضور وكيل الوزارة المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله يوسف المهنا.
وشدد الفريق الفهد على ضرورة المرور من بوابة تصحيح الملاحظات وتقويم الذات مؤكدا أهمية دراسة واقع الطرقات وان يكون الانتشار المدروس والتوقيت المناسب سمة العمل.
وتطرق الى امثلة وحالات يشوبها بعض التقصير موضحا ان الأداء ليس بمستوى الطموح ولابد من السعي الى تطوير الأداء بالتدريب والمتابعة والرقي باكتساب مهارات بكافة اشكالها وصورها.
وأكد الفريق الفهد أهمية تجهيز دوريات المرور بمعدات الامن والسلامة اللازمة بما يحقق الأمان لمرتادي الطريق ورجال المرور مشيرا الى ثقة المواطنين الكبيرة برجال المرور.
وشدد على وجوب مضاعفة الجهود حتى يكون رجل المرور على قدر ثقة المواطنين به حاثا على تطبيق قوانين المرور بكل الحسم والحزم وتحقيق الانضباط المروري والعمل على تقليل الحوادث وخفض ضحاياها ومتابعة الاختناقات المرورية.
وأكد اهمية ايجاد حلول للاختناقات المرورية على أساس علمي وعملي مبينا ان ضابط وعسكري المرور هما عنوان عريض يعكس حضارة ورقي الدول.
وتوجه الفريق الفهد ببعض الملاحظات من أجل تعزيز الانضباط المروري والالتزام بقواعد الأمن والسلامة خاصة بالنسبة للمخالفات التي تصدر عن قلة من قائدي المركبات وتعكس صورة غير حضارية لا تليق بمكان الكويت مؤكدا أهمية الدور التوعوي والارشادي في هذا الشأن.
وأضاف بالقول "لابد من وقفة مع النفس ووضع حد للتصرفات السلبية من جانب قلة من رجال المرور" مشددا على ضرورة المحاسبة على الأخطاء والتقصير.
وأكد أن العمل الأمني اداء متكامل جوهره الأساسي المسؤولية مشددا على ضرورة مراجعة الأداء أولا بأول وتقييم العمل بشكل دائم.
وأعرب الفريق سليمان الفهد عن شكره وتحيته لرجال قطاع المرور مشيرا الى أنه يتعين عليهم مواصلة بذل الجهود والعطاء بكل كفاءة واقتدار.
وذكر أن التأهيل والتدريب هما سمة المرحلة القادمة وأن التطوير يبدأ من النفس من خلال العمل على أرض الواقع موضحا أن العمل الميداني يحتاج الى تميز في الأداء و"أن من يعمل باخلاص سيكافأ وأن من يتقاعس سيعاقب".
من جانبه قال اللواء عبد الله المهنا ان قطاع المرور سيستمر بكل الصدق والإخلاص في العمل على التخفيف من المشكلة المرورية وسيعمل على تصحيح أية تصرفات سلبية من جانب قلة من رجال المرور.
واضاف ان قطاع المرور سيبذل قصارى جهده لمضاعفة الجهد والعمل من أجل تحقيق الأمن المروري بشكل يرضي المواطنين والمقيمين.
واوضح أن العمل الميداني يحتاج إلى تميز في الأداء وأن ملاحظات الفريق الفهد لها أهمية بالغة بكل ما تحمله من مضامين.(النهاية) ع م ن / ج خ