A+ A-

الكويت تشارك في مؤتمر للاتحاد الدولي للاتصالات في كوريا الجنوبية

الكويت - 20 - 10 (كونا) -- شاركت دولة الكويت ممثلة بوزارة المواصلات اليوم في مؤتمر المندوبين المفوضين التابع للاتحاد الدولي للاتصالات المنعقد في مدينة (بوسان) بجمهورية كوريا الجنوبية.
وقالت وزارة المواصلات في بيان صحافي هنا اليوم إن الكويت شاركت في المؤتمر بوفد يترأسه وكيل الوزارة المهندس حميد القطان مضيفة أن الكويت حصلت على منصب نائب رئيس اللجنة الثانية في الجلسة الختامية لمجلس الاتحاد الدولي للاتصالات.
ونقل البيان عن القطان قوله إن مشاركة الكويت في هذا الاجتماع تأتي بناء على رغبتها في تجديد عضويتها بمجلس الاتحاد لاربع سنوات تبدأ عام 2015 وذلك خلال مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد.
وأضاف القطان أن الترشح لتجديد العضوية يأتي ضمن سياق حرص الكويت على مواكبة صناعة القرار داخل الاتحاد الدولي بالتعاون مع الدول الاعضاء سواء على مستوى المجموعة الآسيوية او الدولية عموما.
وذكر أنه تم خلال المؤتمر انتخاب كل من الامين العام ونائب الأمين العام ومديري مكاتب قطاع الاتصالات الراديوية وقطاع تقييس الاتصالات وقطاع تنمية الاتصالات وأعضاء لجنة لوائح.
ولفت الى أهمية عضوية الكويت البارزة في الاتحاد منذ عام 1982 حيث تسهم في ميزانيته ودعم أعماله والقرارات الصادرة عنه والدراسات التقنية المتخصصة التي يطلقها.
وبين ان الاقليم الآسيوي في المجلس يضم حاليا ثلاث دول من مجلس التعاون الخليجي هي الكويت والسعودية والامارات اضافة الى أربع دول عربية اخرى في المجموعة الافريقية هي مصر وتونس والجزائر والمغرب "ما يعزز الحضور العربي في مجلس الاتحاد من خلال اكبر مجموعتين جغرافيتين".
وضم وفد الكويت المشارك في اجتماع دورة مجلس ادارة الاتحاد لعام 2014 الى جانب القطان كلا من الوكيل المساعد لقطاع الاتصالات الدولية راشد الاذينة ومدير ادارة العلاقات العامة أحمد الحسيني ورئيس قسم الترددات الدولية طارق السيف وعدد من الموظفين.
وترأس وفد الكويت عند افتتاح مؤتمر المندوبين المفوضين سفير الكويت في جمهورية كوريا الجنوبية جاسم البديوي الى جانب حضور ممثلين من وزارة الخارجية.
والاتحاد الدولي للاتصالات السلكية واللاسلكية منظمة دولية تنسق عمليات شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية من خلال وضع مقاييس ومشاركة الأطياف بغية تعزيز تطوير تكنولوجيا الاتصالات والقضاء على التشويش المؤذي بين المحطات الاذاعية في مختلف البلدان.
ويضم الاتحاد في عضويته أكثر من 190 دولة ومن 700 من كيانات القطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية ويتخذ من سويسرا مقرا رئيسيا له.(النهاية) م ج ب / ت ب