A+ A-

الرابطة الكويتية لجراحي مناظير الركبة تبدأ ورشة تدريبية للاطباء

الكويت - 20 - 10 (كونا) -- نظمت الرابطة الكويتية لجراحي مناظير الركبة ورشة عمل متخصصة اليوم في مركز شيخان الفارسي بمشاركة أطباء زوار من بريطانيا وايطاليا ومصر علاوة على الكويت وتستمر ثلاثة أيام.
وقال رئيس الرابطة واستشاري جراحة العظام ومناظير الركبة الدكتور عبدالرحمن المسفر في تصريح صحافي على هامش الورشة إنه سيتم إلقاء محاضرات علمية متخصصة في الورشة الموجهة بشكل خاص الى طلبة البورد الكويتي للعظام والاطباء المهتمين بالمناظير.
وأضاف الدكتور المسفر أن الورشة تتضمن أيضا محاضرات وتدريبا عمليا للاطباء على جراحات مناظير الركبة والغضاريف والرباط الصليبي وتدريبهم على جراحة الركبة من خلال التشريح العملي باستخدام عينات طبيعية.
وأوضح أن اليوم الثاني سيخصص لعلاج أمراض واصابات الغضاريف أما اليوم الثالث فسيخصص للرباط الصليبي لركبة الأطفال والكبار والتطرق الى المستجدات العالمية في مجالي التشخيص والعلاج.
وذكر أن مركز شيخان الفارسي مخصص لعلاج الاصابات الرياضية ويجري إعداده ليصبح مركزا تعليميا خليجيا معتمدا لجراحات مناظير الركبة والكتف.
وأشار إلى أن الورشة مسجلة في معهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز) وسيحصل المشاركون فيها على نقاط التعليم المستمر من المعهد.(النهاية) ش ه د / ت ب