A+ A-

(ميزان القابضة) تتقدم رسميا بطلب ادراجها في بورصة الكويت

الكويت - 20 - 10 (كونا) -- أعلنت شركة (ميزان القابضة) اليوم تقدمها الى هيئة أسواق المال الكويتية رسميا بطلب ادراجها في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة).
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة خالد الوزان في تصريح صحافي إن الشركة حققت ايرادات بلغت 141 مليون دينار كويتي عام 2013 في حين تخطط لطرح 9ر88 مليون سهم أي ما يعادل 30 في المئة من رأسمال الشركة.
وأوضح الوزان أن ذلك سيكون من خلال طرح ثانوي للأسهم تديره شركة (الوطني للاستثمار) بعد الحصول على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية تمهيدا لادراج الشركة في (البورصة) بهدف توسعة قاعدة المساهمين في الشركة.
وأضاف أن تقدم الشركة بطلب ادراجها خطوة هامة بالنسبة لها وللقطاع الخاص في منطقة الخليج "حيث ستتيح للمستثمرين فرصة نادرة للاستثمار في قطاعات الغذاء والمشروبات والسلع الاستهلاكية النامية".
ولفت الى تطلع الشركة للحصول على موافقة هيئة أسواق المال والمضي قدما بادراجها في بورصة الكويت مبينا أن عمليات الشركة تنقسم من خلال 29 شركة تابعة بالمجالين الغذائي وغير الغذائي اللذين يضمان المنتجات الاستهلاكية والصناعية المكملة.
وأشار الى تحقيق الشركة ما نسبته 75 في المئة من ايراداتها عام 2013 من القطاعات التي تخدم المستهلك بشكل رئيسي "وفي مجال عمليات الأغذية تخدم (مجموعة ميزان) ثلاثة قطاعات رئيسية هي تصنيع و توزيع الاغذية والمشروبات والتجهيزات الغذائية والخدمات التعاقدية".
وذكر الوزان أن المجموعة تخدم في مجال المأكولات الخفيفة واللحوم والمياه المعبأة والأغذية المعلبة من خلال مرافق انتاج في الكويت وقطر والامارات وتباع المنتجات في مختلف مناطق الخليج العربي للمستهلكين وشركات الخدمات الغذائية مثل مطاعم المأكولات السريعة العالمية وشركات التجهيزات الغذائية للطيران وكبرى شركات الخدمات الوجبات.
وقال إن قطاع التوزيع بالشركة يستورد بعض المنتجات العالمية الرائدة ويوزعها في هذه الأسواق "كما تستحوذ المجموعة على العديد من العلامات التجارية والمنتجات التي توزعها (ميزان) بحصص قيادية في الأسواق التي توزع فيها ضمن فئاتها الاستهلاكية ومناطقها الجغرافية المعنية".(النهاية) ف ه / ت ب