A+ A-

حكومة هونغ كونغ توافق على اجراء محادثات مع المطالبين بالديمقراطية لانهاء الاحتجاجات

كوالالمبور - 20 - 10 (كونا) -- وافقت الحكومة في هونغ كونغ اليوم على اجراء محادثات مع زعماء الشباب المنتمين للحركة المطالبة في الديمقراطية بالبلاد غدا.
وذكرت وسائل اعلام ماليزية ان المحادثات تهدف لانهاء الاحتجاجات الشبابية التي استمرت لثلاثة أسابيع متواصلة وأوقفت الحركة المرورية والتجارية في المركز المالي بالبلاد.
وكان رئيس الحكومة في هونغ كونغ ليونغ تشون ينغ قد اعلن يوم الخميس الماضي أن حكومته ستجري محادثات في الأسبوع المقبل مع الطلبة المحتجين المطالبين بالديمقراطية دون تحديد الموعد وذلك بعد الغاء أمينة السلطة التنفيذية في الحكومة كاري لام محادثاتها مع زعماء الطلبة في الأسبوع الماضي ما أدى الى ارتفاع حدة الاحتجاجات.
من جهة اخرى اظهر استطلاع للرأي اجرته جمعية هونغ كونغ للبحوث حول الأحداث الأمنية الأخيرة في البلاد أن حوالي 68 في المئة من سكان هونغ كونغ ضد "التجمعات غير القانونية التي ادت الى وقف حركة المرور على الطرق الرئيسية وعطلت الاعمال في البلاد".
وذكرت الجمعية في بيان صادر اليوم أن استطلاع الراي شمل على اكثر من 1160 ألف شخصا بالغا من خلال موقعين مختلفين في المدينة في الفترة الممتدة من يوم الثلاثاء الى يوم الخميس الماضيين.
واوضحت الجمعية ان "الأغلبية التي تشكل ما نسبة 68 في المئة رفضت حملة الاحتجاجات التي أجريت في شوارع المدينة بالأسبوع الأول من اكتوبر الراهن فيما تراجعت نسبة المؤيدون للاحتجاجات الى 27 في المئة".
يذكر ان هذه الاحتجاجات تعد أكبر موجة من الاضطرابات السياسية التي تشهدها مقاطعة هونغ كونغ منذ استقلالها عن الاستعمار البريطاني ودخولها تحت النفوذ الصيني في عام 1997.(النهاية) م ع م / ف س