A+ A-

انطلاق اجتماعات الدورة ال61 لمنظمة الصحة العالمية وسط حضور كويتي بارز

تونس - 19 - 10 (كونا) -- انطلقت هنا الليلة اجتماعات الدورة ال61 لإقليم شرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية والمخصصة لمناقشة عدد من القضايا الصحية الملحة بمشاركة وفود من 22 دولة عضو في المكتب الإقليمي للمنظمة أبرزها الجانب الكويتي.
وتشارك دولة الكويت في الاجتماعات التي تعقد تحت إشراف وزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي الدكتور المنصف بن سالم بوفد يترأسه وزير الصحة الدكتور علي العبيدي.
كما يشارك في الاجتماعات المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية الدكتورة مارغيريت تشان والمدير الإقليمي لشرق المتوسط الدكتور علاء الدين العلوان ورئيس الدورة ال 60 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وزير الصحة بسلطنة عمان الدكتور أحمد بن محمد السعيدي.
وأشاد المشاركون بالحضور المميز للوفد الكويتي الذي سيكون له كلمته في هذه الدورة التي ستتطرق إلى العديد من المواضيع الهامة في مقدمتها التقارير المرحلية حول استئصال مرض شلل الأطفال ومبادرة التحرر من التبغ وبلوغ المرامي الإنمائية للألفية.
كما يناقش المؤتمر الاستراتيجية الإقليمية لمواجهة فيروس نقص المناعة المكتسب (ايدز) إلى جانب مسائل تتعلق بالأمن الصحي العالمي وتنفيذ الإعلان السياسي للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها وتقوية النظم الصحية وتعزيز نظم المعلومات الصحية.
وسيتم على هامش هذه التظاهرة أيضا تنظيم العديد من الاجتماعات الهامة على مدى اليومين القادمين والتي ستناقش الأمراض غير السارية اضافة الى عقد اجتماع حول الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا.(النهاية) ع ل ي / م م ج