A+ A-

مؤتمر (الجديد في داء السكر وفي علاج اضطرابات الغدد الصماء) يبدأ اعماله

الكويت - 19 - 10 (كونا) -- بدأت هنا اليوم اعمال مؤتمر (الجديد في داء السكر وفي علاج اضطرابات الغدد الصماء) والذي تنظمه رابطة الغدد الصماء الكويتية ويستمر على مدى يومين بمشاركة خبراء واستشاريين من عدة دول.
وقال رئيس الرابطة الدكتور زيدان المزيدي في كلمة له خلال الافتتاح ان المؤتمر سيناقش العديد من الاوراق العلمية الخاصة بداء السكر والغدد الصماء وكيفية التغلب على المشاكل النفسية لمرضى السكر والعلاج بالخلايا الجذعية وزراعة خلايا البنكرياس.
واضاف انه سيتم كذلك مناقشة اضطرابات الغدة الدرقية وكيفية عملها في الحالة المرضية والقصور الدرقي لحديثي الولادة وعلاجه اضافة الى طرق استخدام مضخة الانسولين اثناء الحمل والجديد في علاج سرطان الغدة الدرقية.
وذكر ان المؤتمر سيناقش ورقة علمية تحت عنوان (نظره جديدة لداء السكر في الكويت) وعرض الادوية الحديثة في علاج داء السكر كما سيتم مناقشة العلاج الجراحي للسمنة المفرطة فضلا عن مناقشة تحديات علاج متلازمة كوسنج (احد اورام الغدة النخامية) والجديد في علاج نقص السكر الشديد الوراثي لحديثي الولادة وايضا طريقة تشخيص نقص السكر في الاطفال.
واوضح المزيدي ان المؤتمر يقام على فترتين صباحية ومسائية حيث خصصت الفترة الصباحية لورش العمل فيما خصصت الفترة المسائية للمحاضرات ويشارك فيه خبراء واستشاريون عالميون في مجال الغدد من بريطانيا والسعودية ومصر والكويت.
وذكر ان المؤتمر الذي يقام برعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ورابطة الغدد الصماء الكويتية سيمنح المشاركين 14 نقطة معتمدة من معهد الكويت للتخصصات الطبية (كيمز) داعيا الاطباء من جميع التخصصات في وزارة الصحة والقطاع الخاص الى المشاركة في المؤتمر.(النهاية) ش ه د / م ب