A+ A-

العميد الحشاش.. وزارة الداخلية تسعى لنشر الوعي المروري والامني بين الشباب

الكويت - 19 - 10 (كونا) -- أكد مدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير ادارة الإعلام الأمني بالانابة بوزارة الداخلية العميد عادل الحشاش اليوم سعي الوزارة على نشر التوعية المرورية والأمنية وترسيخ مفاهيمها حفاظا على سلامة وامن المواطنين لاسيما الشباب باعتبارهم مستقبل البلاد.
وقال العميد الحشاش في تصريح صحافي بمناسبة انطلاق المسابقة التوعوية تحت عنوان (شركاء في التوعية) والتي تنظمها الوزارة بالتعاون مع قسم الاعلام بجامعة الكويت ان تنظيم المسابقة يهدف الى رعاية الشباب انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية للوزارة وحرصها على نشر الوعي المروري بينهم.
واضاف ان تنظيم المسابقة يأتي تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية بالوكالة الشيخ محمد خالد الحمد الصباح بضرورة الاهتمام بالشباب ورعايتهم والتي يتابع تنفيذها وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد.
واوضح أن المسابقة تهدف الى استثمار الطاقات الشبابية الوطنية ومشاريع التخرج لانتاج أفكار ذات طابع يتسم بالجدية والابتكار وتمكين الاستفادة منها في التوعية المرورية والأمنية من خلال عمل اعلامي شبابي يؤصل المفاهيم المرورية والأمنية ويرسخها في نفوس المواطنين والمقيمين.
ودعا الطلبة الى المشاركة في هذه المسابقة لطرح أفكارهم العلمية وتبادل الخبرات بينهم وذلك من خلال تقديم مواد اعلامية وتوعوية تدخل ضمن اختصاصات ومسؤوليات وزارة الداخلية تشجيعا للتفكير والابداع بعمل اعلامي توعوي أمني مروري لخدمة البلاد والمساهمة في الحد من الحوادث المرورية.
واكد الحشاش حرص وزارة الداخلية على استثمار مثل هذه الفعاليات في تنمية وتطوير الموارد البشرية من خلال دعم وتشجيع الطلبة للمشاركة بها مما يؤدي الى تفعيل دور الشباب في التوعية بانتاج المواد الاعلامية والتوعوية لتكون رسالة التوعية أقرب الى نفوس الشباب وأكثر قبولا لديهم لانها من صنعهم.
واشار الى رصد وزارة الداخلية العديد من الجوائز القيمة للمتسابقين لتحفيزهم على الابداع والابتكار موضحا أن لجنة تحكيم المسابقة تتكون من ثلاثة أعضاء من وزارة الداخلية وآخرين أكاديميين متخصصين لتقييم أعمال المشاركين.(النهاية) ع م ن / ف ش