A+ A-

العبادي .. بغداد امنة وتكريت ستحرر في القريب العاجل

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
بغداد - 15 - 10 (كونا) -- قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم ان العاصمة بغداد امنة فيما سيتم تحرير مدن محافظة صلاح الدين بما فيها مدينة تكريت قريبا.
وأضاف العبادي في كلمة له خلال حفل تخرج دورة ضباط مكافحة الارهاب في الكلية العسكرية الرابعة في الناصرية جنوبي العراق "ان عصابات داعش تتلقى ضربات قوية من الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي ما دفع هذا التنظيم الى بث الاشاعات المغرضة للنيل من معنويات المواطنين وبث الرعب بينهم".
وأكد تحقيق القوات العراقية انتصارات في العديد من ساحات القتال والتي "تسيطر على كل محافظة ديالى شمال شرق بغداد باستثناء جيوب هنا وهناك يجري التعامل معها حاليا".
وبين "ان القوات العراقية تسيطر كذلك على معظم اراضي محافظة صلاح الدين المجاورة وفي القريب جدا سيتم تحرير بقية مناطقها بالكامل وتخليصها من سطوة عصابات داعش الارهابية والمتحالفين معها من البعثيين والعصابات الاجرامية".
وعلى الصعيد الاقليمي اعرب العبادي عن استعداد حكومته للتعاون مع دول المنطقة والعالم واقامة علاقات شراكة متبادلة لخدمة المنطقة وشعوبها وتجنب الازمات التي تستهدف التعايش بينهم.
وتواجه حكومة العبادي احد اكبر التحديات الامنية في البلاد مع سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية على مساحات شاسعة من محافظات نينوى وصلاح الدين بينما يهدد التنظيم باجتياح مدينة الرمادي كبرى مدن محافظة الانبار.(النهاية) ع ح ه / خ ن ش